عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المكسيك.. تحذيرات من تشكل عاصفة مدارية ثالثة لهذا الموسم في المحيط الهادئ

أنا الخبر| analkhabar|

حذرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في المكسيك من تشكل العاصفة الاستوائية الثالثة لهذا الموسم في المحيط الهادئ، والتي تحمل اسم “كارلوتا”.

وذكرت الهيئة الحكومية، في بيان، أن المنخفض الاستوائي “تريس-إي” اشتد وتحول إلى العاصفة الاستوائية “كارلوتا”، التي تقع على بعد 480 كيلومترا جنوب غرب “بلايا بيرولا” في ولاية خاليسكو، في غرب البلاد.

وأوضحت الهيئة أن الظاهرة الجوية بدأت تتحرك باتجاه الشمال الغربي، بسرعة 19 كيلومترا في الساعة، مع رياح قصوى ثابتة تبلغ سرعتها 75 كيلومترا في الساعة وهبات تصل سرعتها إلى 95 كيلومترا في الساعة.

كما حذرت هيئة الأرصاد من أمطار غزيرة (75 إلى 150 ميلمترا) في كوليما وخاليسكو وميتشواكان وناياريت.

تأتي هذه العاصفة الاستوائية بعد أسبوع من تشكل العاصفة المدارية “باد”، وهي الثانية في الموسم، وبعد شهر تقريبا من العاصفة “أليتا”، وهي الأولى خلال هذه الفترة في المحيط الهادئ.

وكانت السلطات المكسيكية توقعت، في ماي الماضي، تشكل 41 إعصارا في المحيطين الأطلسي والهادئ، منها خمسة أعاصير على الأقل ستؤثر على البلاد.

وفي العام الماضي، تعرض منتجع أكابولكو المكسيكي المطل على المحيط الهادئ في ولاية غيريرو لإعصار “أوتيس”، أقوى إعصار في الموسم الماضي، والذي وصل إلى اليابسة في 25 أكتوبر كإعصار من الفئة الخامسة مع رياح بسرعة 260 كيلومترا في الساعة.

ووفقا للجنة الأعاصير التابعة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فقد أصبح “أوتيس” أقوى إعصار تم تسجيله على الإطلاق يصل إلى اليابسة في شرق المحيط الهادئ، وقد تسبب في وفاة 51 شخصا على الأقل وخسائر ناهزت 3.2 مليار دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا