عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

أسعار النفط تحمل أخبارا سارة فهل ستنعكس على ؟

انخفضت أسعار النفط بنسبة 2% بنهاية تعاملات اليوم، مما يواصل سلسلة التراجعات للجلسة الرابعة على التوالي، وذلك بسبب المخاوف من تراجع الطلب على النفط. جاء هذا الانخفاض في ظل توقعات بانحسار التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بعد جهود وساطة بقيادة الولايات المتحدة شملت وقطر بهدف الوصول إلى تسوية للحرب الإسرائيلية على غ.زة.

وقد شهدت أسعار النفط تراجعًا في اليوم السابق أيضًا، حيث أنهت الجلسة على انخفاض للجلسة الثالثة على التوالي، مع تفاؤل الأسواق بانخفاض حدة التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

وفي ختام الجلسة، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أكتوبر 2024، بنسبة 1.5% لتصل إلى 76.05 دولارًا للبرميل. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أكتوبر 2024، بنسبة 1.7% لتصل إلى 71.93 دولارًا للبرميل، وفقًا لأرقام منصة المتخصصة في واشنطن.

على صعيد آخر، يتطلع المغاربة إلى أن ينعكس هذا الانخفاض في أسعار النفط على السوق المحلية خلال الأسبوع المقبل، ويتوقعون أن تقوم شركات توزيع المحروقات في بمراجعة أسعار بيع البنزين والديزل.

ومع ذلك، أوضح الخبير الاقتصادي في مجال الطاقة مصطفى لبراق أن أسعار المحروقات في المغرب قد لا تشهد انخفاضًا ملموسًا إلا بعد فترة تتراوح بين شهر ونصف إلى شهرين، مفسرًا ذلك بالمدة الزمنية التي تستغرقها عمليات تكرير النفط الخام ونقله وتخزينه قبل وصوله إلى السوق المغربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا