عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

دخول المغاربة لمنطقة “شنغن” سيصبح سهلا ابتداء من هذا التاريخ

أنا الخبر| analkhabar|

دخول المغاربة لمنطقة “شنغن” سيصبح سهلا ابتداء من هذا التاريخ وفي التفاصيل،

أعلن الاتحاد الأوروبي عن إطلاق نظام الدخول والخروج الجديد (EES) في 10 نوفمبر المقبل، وهو خطوة مهمة ستغير تجربة السفر إلى دول شنغن، بما في ذلك للمسافرين من .

وأوضحت إيلفا جوهانسون، مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد، أن هذا النظام الرقمي سيجعل إجراءات الدخول إلى أوروبا أكثر سهولة وسلاسة.

سيتم رقمنة إجراءات استخراج تأشيرة “شنغن” بالكامل، حيث ستستبدل الملصقات الورقية التقليدية بأخرى إلكترونية مرتبطة بجواز السفر. سيمكن هذا التغيير المسافرين من وثائقهم، إدخال بياناتهم البيومترية، ودفع الرسوم عبر منصة إلكترونية موحدة، مما سيقلل من الجهد والتكلفة ويوفر تجربة أسرع وأكثر كفاءة.

هذا النظام سيطبق على جميع المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك المغاربة، الذين يزورون دول شنغن للإقامة القصيرة.

ومن المتوقع أن تجعل هذه التغييرات تقديم طلبات التأشيرة أكثر سهولة وسرعة، مما سيزيد من فرص الحصول عليها ويقلل من مخاطر تزوير الوثائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا