عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

السيول الجارفة تحول عددا من المناطق إلى مواقع معزولة، و تتسبب في قطع الطريق الوطنية رقم 10.

 

تسببت السيول الجارفة في تحويل عدد من المناطق بالمملكة إلى مواقع معزولة، و قطع الطريق الوطنية رقم 10.

وذكرت مصادر إعلامية أن التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها مجموعة من أقاليم الجنوب الشرقي، إلى قطع العديد من المسالك الطرقية، خصوصا على مستوى إقليمي تنغير وورزازات مما أدى إلى عزل عدد من المناطق.

وأوضحت ذات المصادر بأن حركة السير على الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين ورزازات والراشيدية، نظرا لتدفق سيول الشعاب على مستوى جماعة “خميس دادس” قرب قلعة امكونة.
كما الطريق الوطنية رقم 9 بين مراكش وورزازات، انقطعت بسبب الأمطار الغزيرة التي تسببت فيها السيول على مستوى مركز مدينة ورزازات، وأيضا جماعة أيت زينب، والجماعات المتاخمة لممر تيشكا.

في هذا السياق، نشر العديد من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي مقاطع توثق التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها مناطق متفرقة من أقاليم الجنوب الشرقي، بما في ذلك جماعتي تلمي وامسمرير بإقليم تنغير، وبلدة أكدز بإقليم زاكورة.

كما أظهرت فيديوهات متداولة على موقع “” فيضانات وسيول جارفة أعقبت هطول هذه الأمطار الغزيرة بمدينة ورزازات، حيث غمرت المياه مجموعة المنازل بعدة أحياء خاصة حي واد الذهب الذي شهد حادث انهيار منزل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا