عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : المرشحة الإستقلالية حبيبة موسطاش تفوز بعضوية مجلس أورير

حازت المرشحة الإستقلالية حبيبة موسطاش اليوم على عضوية مجلس جماعة أورير، بعد الانتخابات الجزئية المقامة بالدائرة 13 حي تفراط، حيث نالت ثقة 290 صوت من أصل 299 صوت معبر عنها، منها 9 أوراق ملغاة.

هذا وأقرت وزارة الداخلية سابقا في شغور المقعد النسائي للدائرة المذكورة، بعد تقديم العضوة السابقة من نفس الحزب استقالتها من عضوية مجلس جماعة اورير.

وقد سبق للمجاس الجماعي لأورير في البث في إقالة العضوة السابقة في دورة، حيث صادق على تأجيل البث فيه لدورة موالية، وفي دورة 6 ماي 2024 العادية، صادقت اغلبية المجلس الجماعي على رفض إقالتها، قبل أن تقرر العضوة وضع ملتمس استقالة لدى السلطات الولائية بأكادير.

وشهدت جماعة اورير بعد انتخابات 8 شتنبر 2021، عدة تقلبات سياسية متوالية، اولها اعادة الانتخابات في الدائرة 9 بعد طعن الاستقلال في العضو التجمعي محمد تمياس، واعادة الانتخابات في فبراير 2022، قبل ان يهتز مجلس جماعة اورير بقرار عزل رئيسها ونائبين في ماي 2024، انتخاب رئيس جديد ومكتب جديد ضد التوقعات والتحالف الحكومي، مما نتج عنه متابعات قضائية لحزب الأحرار ضد 5 اعضاء خالفوا توجيهات الحزب للتصويت لمرشحتهم، ولا تزال القضية محط انظار الرأي العام، بعد الحكم ابتدائيا بتجريد هؤلاء الأعضاء، والملف حاليا بمحكمة الاستئناف بمراكش للبث فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا