عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الحكومة تترحم على ضحايا الفيضانات وتؤكد التدخل بنجاعة وفعالية في الأقاليم المتضررة

أكادير24 | Agadir24

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة تدخلت بفاعلية ونجاعة في مناطق الفياضانات، منذ الساعات الأولى لهذه الكارثة الطبيعية.

وأورد بايتاس، خلال اللقاء الصحافي عقب اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس 13 شتنبر الجاري، أن جميع المصالح الحكومية والسلطات المحلية في مناطق الفيضانات تعبأت بمختلف الموارد المالية والبشرية من أجل التدخل السريع لمساعدة المتضررين من هذه الفاجعة.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن التقارير الرسمية رصدت حجم الخسائر المادية والبشرية، مشيرا إلى أن المعطيات يتم تحيينها كلما تغيرت المستجدات.

وشدد ذات المتحدث، الذي ترحم باسم الحكومة على ضحايا الفيضانات وقدم التعازي لأسرهم، على أن السلطات المختصة تقوم بدور المواكبة بشكل دوري ومستمر.

وكانت وزارة الداخلية قد أفادت بتسجيل 18 حالة وفاة جراء التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفتها عدد من عمالات وأقاليم المملكة، قبل أيام.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، بأن حالات الوفاة سجلت بكل من أقاليم طاطا (عشرة أشخاص)، والراشيدية (ثلاثة أشخاص، اثنان منهم أجنبيان أحدهم من جنسية كندية والآخر من جنسية بيروفية) وتزنيت (شخصان)، وتنغير (شخصان، أحدهم أجنبي من جنسية إسبانية) وتارودانت (شخص واحد).

وفي ما يخص الأشخاص المفقودين، أكد البلاغ أنه جرى حصر قائمة بأربعة أشخاص في عداد المفقودين بإقليم طاطا، يتواصل البحث عنهم بشكل متواصل وحثيث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا