عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

منظمة الصحة العالمية.. لدغات الأفاعي تودي بحياة شخص كل أربعة دقائق

قالت منظمة الصحة العالمية إن شخصا يموت بسبب لدغة أفعى كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم، وأن أكثر من ثلث الضحايا دون سن 20 عاما معظمهم من العمال الزراعيين والأطفال.

وقال الخبير في الأفاعي ولدغاتها بالمنظمة، ديفيد ويليامز، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء في جنيف بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بلدغات الأفاعي، إن أكبر تأثير للدغات الأفاعي على الصحة العامة يحدث في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط في البيئات الاستوائية وشبه الاستوائية، ومعظمها في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وأوضح أن مضادات السموم، وهي العلاجات الأكثر فعالية المتاحة حاليا بالنسبة للدغات الأفاعي، تشهد نقصا حادا في العديد من المناطق الأكثر تضررا في العالم.

وأشار خبير المنظمة إلى أن الناجين من لدغات الأفاعي يعيشون بإعاقات طويلة الأمد أو دائمة ما يؤدي إلى خسارة مستمرة في دخل الأسر إذا كان المعيل هو الضحية.

وذكرت المنظمة أن هناك ما بين 8ر1 مليون و7ر2 مليون حالة تسمم بلدغات الأفاعي كل عام تؤدى إلى وفاة ما بين 81 ألفا و410 أشخاص إلى 137 ألفا و880 شخصا، مبرزة أنه مقابل كل شخص يموت بسبب ذلك هناك ثلاثة آخرون يتركون مع إعاقة طويلة الأمد أو دائمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا