عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.. فوز الريال وليفربول ودخول قوي لبايرن

أنا الخبر| analkhabar|

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.. استهل ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه بفوز متأخر على حساب ضيفه شتوتغارت الألماني (3-1)، في حين فاز الإنجليزي على ميلان بالنتيجة ذاتها، وسحق بايرن ميونيخ ضيفه دينامو زغرب (9-2)، برسم الجولة الافتتاحية من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بحلته الجديدة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء.

وكلل الإيطالي عودته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها الجديدة بعد غياب استمر لمدة عامين بفوزه على ضيفه أيندهوفن الهولندي (3-1).

وحقق أستون فيلا الإنجليزي عودة قوية إلى دوري الأبطال الغائب عنه منذ 41 عاما وتفوق على مضيفه يونغ بويز السويسري (3-0) في برن. وفي لشبونة، فاز سبورتنغ على ضيفه ليل (2-0).

وسيكون الموسم الجديد من المسابقة القارية على موعد مع تغيير جذري حيث توسعت المشاركة من 32 فريقا إلى 36، بنظام مجموعة واحدة يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع أربع على أرضه ومثلها خارج الديار.

وقبل القرعة التي أجريت إلكترونيا، وزعت الأندية إلى أربعة مستويات تحتوي كل منها على تسعة فرق.

وتتأهل أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي إلى دور الـ16، في حين ستتقدم الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة وستخرج الفرق الباقية من دون الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، خلافا لما كان يحصل سابقا.

ولن يلعب أي فريق مع آخر من الدوري عينه، كما لن يواجه أي فريق أكثر من منافسين من دوري واحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا