عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

واقعة اعتداء جسدي على تلميذ تغضب مصالح أكاديمية سوس ماسة.

أكادير24 | Agadir24

 

أثارت واقعة الاعتداء الجسدي الذي تعرض له تلميذ من طرف سائق حافلة للنقل المدرسي بجماعة بيكودين، في إقليم تارودانت، غضب مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بعد نشر مقطع يوثق يوثق لهذه الواقعة و تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي.

في هذا السياق، عبرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة عن شجبها واستنكارها لهذا الاعتداء، “الذي تم في فضاء يمثل امتدادا للمؤسسة التعليمية غايته الأولى توفير الأمن والسلامة للمتعلمين من وإلى المدرسة”.

و أضاف البيان الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه بأنه : “ولأن المعتدى عليه تلميذ، وبصفته ينتمي إلى المنظومة التربوية بهذه الجهة، واعتبارا لالتزامات بلادنا في مجال صون حقوق الأطفال، ونظرا للانعكاسات السلبية لمثل هذا السلوك على استمرار التلاميذ في التمدرس، فإن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة لن تسمح بالاعتداء على المتعلمات والمتعلمين”.

وأكدت الأكاديمية، ب: “أنه ومن باب مسؤوليتها تجاه جميع التلميذات والتلاميذ بالجهة، فإنها تتابع عن كثب مجريات هذه الحادثة بكل جدية ولن تقبل بانتهاك حقوقهم. كما أنها تعتزم اتخاذ الإجراءات المناسبة لإنصاف التلميذ المعتدى عليه”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا