عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

قطاع يستفيد من زياداة مهمة في منح العاملات والعاملين

قطاع يستفيد من زياداة مهمة في منح العاملات والعاملين في التفاصيل،

أعلنت الجامعة الوطنية للتكوين المهني، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن تحقيق مجموعة من المكتسبات الاجتماعية الجديدة لفائدة جميع مستخدميها ومتقاعديها العاملين بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وتأتي هذه المكتسبات الجديدة بعد النجاح الكبير الذي حققته الجامعة في توزيع منحة عيد الأضحى لهذا العام، والتي استفاد منها أكثر من 14 ألف مستخدم ومتقاعد.

ومن أبرز هذه المكتسبات:

  • مضاعفة منحة الدخول المدرسي: تم رفع قيمة منحة الدخول المدرسي من 250 درهم إلى 500 درهم لكل طفل تتراوح أعماره بين 6 و18 سنة. تهدف هذه الزيادة إلى مساعدة الأسر على تحمل الأعباء المتزايدة للتعليم وتوفير حياة كريمة لأبنائها.
  • زيادة منحة التقاعد: تم رفع قيمة منحة التقاعد من 7000 درهم إلى 15000 درهم. تأتي هذه الزيادة تقديراً لدور المتقاعدين واعترافاً بجهودهم وتضحياتهم خلال مسيرتهم المهنية.
  • زيادة منحة الحج: تم رفع قيمة منحة الحج من 20 ألف درهم إلى 30 ألف درهم. ستستفيد من هذه الزيادة الفئة المستحقة التي ستتم اختيارها عن طريق القرعة.

وأكد بلاغ صادر عن الجامعة الوطنية للتكوين المهني أن هذه المكتسبات هي ثمرة جهود متواصلة بذلتها الجامعة من أجل تحسين الظروف الاجتماعية لمستخدميها ومتقاعديها، والرقي بمستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة لهم.

كما أكدت الجامعة على أهمية هذه المكتسبات في تحفيز العاملين وتحسين أدائهم، وتعزيز الانتماء المؤسساتي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا