عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بعد عودة التلاميذ للمدارس.. هذه أقرب عطلة قادمة بالمغرب

بعد عودة التلاميذ للمدارس.. هذه أقرب عطلة قادمة بالمغرب وفي التفاصيل،

يستأنف اليوم الإثنين تلاميذ دراستهم بعد قضاء أسبوع من العطلة البينية الأولى، مع توقع لمجموعة من العطل القادمة خلال الأسابيع المقبلة.

يأتي أول هذه المناسبات الوطنية يوم الأربعاء 6 نونبر، حيث يحتفل المغاربة بذكرى “المسيرة الخضراء” التي تعكس روح التضامن والوحدة الوطنية، وتستذكر المسيرة التاريخية التي دعا إليها الملك الراحل الحسن الثاني عام 1975 لاستعادة الأقاليم الجنوبية.

وفي يوم الإثنين 18 نونبر، يحتفل المغاربة بعيد الاستقلال، الذي يرمز لاستعادة سيادة المغرب بعد سنوات من النضال ضد الاستعمار، وهو يوم لتكريم قيم الحرية والتضحية وإلهام الجيل الناشئ بأهمية الاستقلال والوطنية.

أما العطلة البينية الثانية، فستبدأ يوم الأحد 8 دجنبر وتستمر حتى الأحد 15 دجنبر، ما يمنح التلاميذ والأساتذة فرصة للتجديد والاستعداد لاستكمال العام الدراسي.

وتهدف هذه العطل إلى منح التلاميذ والأساتذة فترة من الراحة واستعادة النشاط، مما يدعم الأداء التعليمي ويحفز الاستعداد لبقية الموسم الدراسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا