عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

طلبة الطب بين الترقب والأمل: هل يحمل الوزير الجديد حلًا لأزمة أطباء الغد؟

أكادير24 | Agadir24

 

تسود حالة من الترقب بين طلبة الطب في بشأن ما سيتخذه الوزير الجديد، عز الدين ميداوي، بخصوص أزمة “أطباء الغد” التي طال أمدها لأكثر من عشرة أشهر، رغم دخولها مسطرة التسوية منذ سبتمبر الماضي.

يأتي هذا في وقت ينتظر فيه الطلاب من الوزارة إحداث تقدم ملموس وتحسين في العرض الحكومي المقدم من مؤسسة الوسيط، الذي رفضته الجموع العامة بنسبة تجاوزت 81 في المائة.

اليوم الإثنين 28 أكتوبر 2024، من المرتقب أن يجتمع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مع اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، في خطوة يأمل الكثيرون أن تؤدي إلى مناقشة جادة وحلول فعلية للملف المطلبي.

وقد عبر الطلاب عن أملهم في أن يحمل الوزير الجديد نهجًا أكثر “جدية” ومرونة في التعامل مع مطالبهم التي تشمل تحسين ظروف التكوين، وتعزيز حقوقهم المهنية، وتقديم حلول ملموسة لأزمة الأطباء المستقبلية.

من ناحية أخرى، يرى مراقبون أن الوزير يواجه تحديًا كبيرًا في إيجاد صيغة توافقية، وسط ضغط متزايد من الطلبة الذين باتوا متوجسين من طول الأزمة وتداعياتها على مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا