عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أيت ملول: حفرة مكشوفة تعرض حياة المارة للخطر، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

 

تعاني ساكنة حي الفتح بأيت ملول من وجود حفرة عميقة وسط الحي، الأمر الذي يعرض حياة المواطنين للخطر ويهدد سلامتهم.

وحسب ما أوردته ساكنة الحي، فإن هذه الحفرة توجد أمام منزل أحد المواطنين، والذي أبدى استعداده للتعاون في حال وجود أي مبادرة لإغلاقها، غير أن الوضع لا يزال على ما هو عليه منذ ثلاثة أشهر.

وأفادت الساكنة بأن هذه الحفرة تشكل تهديدا كبيرا لحياتها، وخاصة الأطفال الذين يلعبون بالقرب من موقعها، حيث دفع القلق المتزايد المواطنين إلى مطالبة السلطات المحلية بالتدخل السريع للحد من المخاطر المحتملة.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، كشف عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مصطفى الحجاجي، أن مرور شاحنة ثقيلة بحي الفتح أدى إلى انهيار غطاء الحفرة الموجودة في الأصل فوق بئر قديم، مشيرا إلى أنه على الرغم من الجهود التي قامت بها الساكنة لم يتم التغلب على هذا المشكل.

وأضاف الحجاجي أن لجنة مختلطة، مكونة من السلطة المحلية ومصالح الجماعة وممثلي الشركة متعددة الخدمات، حلت بالمنطقة ليتبين أن الحفرة ليست مجرد حفرة تقليدية، بل إنها فتحة عميقة تغطي بئرا قديما بعمق يصل إلى 18 مترا.

ونبه المتحدث إلى أن هذه الحفرة أصبحت تشكل خطرا كبيرا على سكان الحي، لاسيما في ظل تسرب قنوات الصرف الصحي إليها، مما أدى إلى انبعاث روائح كريهة وانتشار الحشرات والقوارض في المنطقة، ما يزيد معاناة الساكنة.

وأشار الفاعل الحقوقي إلى أن السلطة المحلية تفاعلت بشكل إيجابي مع الوضع، وطلبت من مصالح الجماعة الإسراع في إيجاد حل لهذه المشكلة تجنبا لأي حوادث محتملة قد تهدد سلامة وأمن الساكنة، وخاصة الأطفال الذين يسلكون هذا الطريق يوميا في طريقهم من وإلى المدرسة.

وفي خضم ذلك، لا يزال الوضع على ما هو عليه في الحي المشار إليه، إذ يمثل ضعف الإنارة في المنطقة التي تعتمد على مصباح عمومي واحد فقط، خطرا إضافيا في الفترة المسائية، مما يضاعف من احتمالات وقوع الحوادث.

هذا، وتبقى المطالبة بتدخل من الجهات المعنية مطلبا ملحا للساكنة، تجنبا لوقوع أي حوادث قد لا تحمد عقباها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا