الارشيف / سياسة / اليوم السابع

انتظروا أقوى مراجعات الصرف والنحو للثانوية العامة على تليفزيون

كتبت - مرام محمد

الجمعة، 21 يونيو 2024 03:05 م

يستعد طلاب وطالبات ، غدًا السبت الموافق 22 يونيو، لأداء امتحان آخر العام في مادة اللغة العربية، في أول أيام امتحانات المواد الدراسية الأساسية، لذا يقدم تليفزيون ""، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة، بثًا مباشرًا، للمراجعة النهائية في الصرف والنحو وتدريبات ونماذج استرشادية لأسئلة الامتحان الموضوعية والمقالية.

يأتي ذلك ضمن المراجعات النهائية، التي يقدمها اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة فى المواد الدراسية، بالاستعانة بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمي المواد فى ؛ لمساعدة الطلاب على الإلمام بالمناهج الدراسية والتدريب على شكل أسئلة الامتحان وطريقة الحل النموذجية للحصول على درجات التفوق والنجاح.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن مواصفة امتحان مادة اللغة العربية تتضمن أسئلة اختيارية تمثل 85% و15% مقالية، يتم الإجابة عن الأسئلة الاختيارية في كراسة البابل شيت، بينما يجيب الطلاب عن الأسئلة المقالية في ورقة بيضاء.

وأشارت الوزارة إلى أن مواصفة الامتحان، تشمل 55 سؤالًا، منها 4 أسئلة مقالية، ويتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، مشيرة إلى أنه يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية في 3 ساعات، ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة.

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا