الارشيف / سياسة / اليوم السابع

رئيس حزب الاتحاد: مؤتمر الاستثمار الأوروبى يعكس الثقة الدولية فى اقتصاد

كتب محمود العمرى

السبت، 29 يونيو 2024 06:00 م

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يشكل خطوة هامة لترفيع العلاقات المصرية الأوروبية، والتي أخذت منحنى جديد في السنوات الأخيرة نحو تعاون استراتيجي بين الجانبين، بما يخدم كافة أشكال التعاون الاقتصادي.

وأضاف "صقر"، في تصريحات له، أن تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي في التجارة والزراعة والطاقة والأمن الغذائي والقطاعات الحيوية المختلفة باستثمارات تصل ل 5 مليارات يورو، وهو وفق ما أشار إليه الرئيس يعكس أن أثبتت للعالم أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في ظل الأزمات المتلاحقة.

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يحمل رسائل هامة، على رأسها دعم وثقة من الاتحاد الأوروبي  للإصلاح الاقتصادي في مصر، لافتًا إلى لعب القطاع الخاص دورًا هامًا في هذا الشأن، حيث اتخذت مصر خطوات عدة لتمكين القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر.

ولفت المستشار رضا صقر، إلى أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يدعم الاقتصاد المصري من خلال جذب الاستثمارات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا