سياسة / اليوم السابع

محافظ الجيزة يلتقى أعضاء الاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات الأهلية

كتبت - مرام محمد

الإثنين، 22 يوليو 2024 11:32 م

التقى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، مع مجلس إدارة الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك لبحث ملفات العمل الأهلي والمجتمعي بالمحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولي بالرعاية.

وأكد محافظ الجيزة خلال اللقاء ضرورة عقد ندوات توعية بمكافحة عملية الارتداد إلى الأمية وذلك للذين حصلوا على شهادات محو للأمية ولم يزاولون القراءة والكتابه ما أدى إلى ارتدادهم للأمية مجددًا، مشيرًا إلى أهمية عقد لقاءات دورية بالناجحين وتنظيم المسابقات والفعاليات لتحفيزهم وتوفير الكتب ووسائل التنوير اللازمة لهم.

وأشار المهندس عادل النجار إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدنى فى دعم جهود الدولة فى خدمة المجتمع كونها شريكا فاعلا فى النهوض بالإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبها، قدمت عبير عصام رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة الشكر إلى محافظ الجيزة لجهوده الملموسة منذ اليوم الأول لتولية المسئولية، مؤكدة التعاون والتنسيق الدوري مع المحافظة لخدمة المواطنين.

ولفتت إلى أنه تم اعتماد مليون جنيه كتبرع شخصي من المجتمع المدني لفتح فصول لمحو الأمية للمواطنين بالإضافة إلى فتح ورش تمكين للسيدات وتعليمهم الحرف اليدوية والحياكة مع توفير ماكينات والأدوات اللازمة لهم والمشاركة مع المحافظة في الترويج لمنتجاتهم من خلال المعارض المختلفة.

حضر اللقاء هند عبد الحليم نائب المحافظ وعبير عصام رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا