سياسة / اليوم السابع

الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء يستقبل نائبة العلوم الصينى

  • 1/2
  • 2/2

كتب محمود راغب

الأحد، 28 يوليو 2024 11:13 م

استقبل الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، لين شين، نائبة العلوم والتكنولوجيا في ، والوفد المرافق لها، في مقر وكالة الفضاء المصرية اليوم الأحد الموافق 28 يوليو  تأتي هذه الزيارة في إطار جولة نائبة الوزير في والتي تشمل العديد من المؤسسات الحكومية.

وقد أعربت لين شين عن سعادتها بدعوة وكالة الفضاء المصرية لهذه الزيارة، وقدمت أعضاء الوفد المرافق لها.

وبدأ الدكتور شريف صدقي اللقاء بالترحيبب بلين شين والوفد المرافق، وقام بتقديم فريق وكالة الفضاء المصرية تبع ذلك عرض موجز عن أهم مراكز ومعامل الوكالة وآخر التحديثات التي شهدتها، متضمناً تاريخ الأقمار الصناعية في مصر وأنواعها.

وأكد الدكتور شريف صدقي على العلاقة الوثيقة التي تربط مصر بالصين، حيث تعتبر الصين شريكاً حيوياً وأساسياً في دعم وتعزيز تكنولوجيا علوم الفضاء في مصر وأفريقيا. كما أشار إلى الشراكات الدولية والرعاة الداعمين لوكالة الفضاء المصرية، والدور الريادي الذي تلعبه مصر في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

من جانبها، أعربت لين شين عن تقديرها للتعاون المستمر بين مصر والصين في العديد من المجالات، وخاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا والمعلوماتية. وأكدت على أن زيارة الوفد الصيني تأتي لتعزيز هذه الشراكة القوية ولبحث فرص التعاون المستقبلي في مجال تكنولوجيا الفضاء بين الجانبين.

وناقش الطرفان عدة نقاط يمكن أن تفتح آفاقاً جديدة للشراكة والتعاون بين مصر والصين في المستقبل القريب، مما يعزز من قدرات البلدين في مجال تكنولوجيا علوم الفضاء ويعود بالفائدة على المنطقة بأكملها، وبهذه الزيارة، تستمر مصر في تعزيز مكانتها الريادية في مجال الفضاء على المستوى الإقليمي والدولي، وتؤكد على أهمية التعاون الدولي في تحقيق تطلعاتها الطموحة في هذا المجال الحيوي.

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا