سياسة / البشاير

مجاهد نصار: 12 جهة يحق لها التفتيش والرقابة على المصانع

قال مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصناعة،الأمر الذي برز مؤخرًا خلال الـ10 سنوات الماضية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة ، أن انضمام وزارة الصناعة بجانب وزارة النقل، جعل «العين» عليها، وأعطى لها اهتمام شديد خاصة تحت قيادة الفريق كامل الوزير.

وتابع مجاهد نصار: فوجئنا بإضافة الفريق كامل الوزير للجروب الخاص بلجنة الصناعة في مجلس النواب، فهو يسعى لمعرفة كل كبيرة وصغيرة في قطاع الصناعة، ويسعى لوضع حلول لكافة المشاكل التي يعاني منها المصانع.

وأوضح عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن هناك ما يقرب من 12 جهة يحق لها التفتيش والرقابة على المصانع، وذلك في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لبناء وتصنيع منتجات محلية قوية خالية من العيوب.

ولفت مجاهد نصار، إلى أن المناخ المصري والبنية التحتية هم أساس جذب المستثمرين على الاستثمار في الصناعة، وتشجيعهم على بناء المصانع لتحقيق فائض مالي داخلي ومن ثم الاتجاه للتصدير للخارج بعد الاكتفاء الذاتي محليًا.

وأردف عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: لدينا قصور في الصناعة المحلية، والرخصة الذهبية كانت حل لبعض أصحاب المصانع والمستثمرين، ولكن قرار تعميمها به صعوبة شديدة بسبب تعدد الولايات في الحصول عليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.