سياسة / اليوم السابع

الأوقاف يستقبل شيخ مشايخ الطرق الصوفية

استقبل الدكتور أسامة الأزهري الأوقاف الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وزعيم الأغلبية البرلمانية.

 

واستعرض الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف خلال اللقاء استعدادات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الأوقاف للمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين الذي يُعقد الأحد القادم 25 أغسطس 2024 م بالقاهرة برعاية من الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية.

وأكد وزير الأوقاف أن عنوان المؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي"، ويناقش ستة محاور على مدار يومين، حيث يناقش المؤتمر دور المرأة في بناء الوعي الديني وبناء الوعي الثقافي، ودور المرأة في خدمة المجتمع، ودور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل، ودور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام، كما يستعرض المؤتمر التجربة المصرية في تمكين المرأة.

وأضاف وزير الأوقاف أن رسالة المؤتمر تؤكد أن مشاركة المرأة في شتى مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية تجعل عالمنا الذي نعيش فيه أكثر عدلًا وسلامًا وأمانًا، وأن رؤية المؤتمر تؤكد أن مهمتنا جميعًا هي عمارة الكون، ومسئوليتنا الأساسية للوصول للحضارة التي ننشدها جميعًا، وذلك لن يتحقق إلا بمساهمة المرأة الواعية المتعلمة المثقفة لبناء حضارة للإنسانية جميعًا.

من جانبه أشاد الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وزعيم الأغلبية البرلمانية بعنوان مؤتمر الأوقاف الخامس والثلاثين.

وأضاف شيخ مشايخ الطرق الصوفية أن هذا المؤتمر يُعدُّ هو الأول من نوعه على المستوى الدولي، ويتناول دور المرأة في بناء الوعي، ويستمد أهميته من أهمية دور المرأة التي لها دور كبير في بناء الوعي وتصحيح مفاهيم الأبناء والنشء وبث القيم الأخلاقية والدينية فيهم.

وأكد الدكتور عبد الهادي القصبي أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لها تجربة رائدة في دعم وتمكين المرأة المصرية، ودعم حضورها في قلب مسيرة العمل الوطني؛ إدراكًا لدورها المهم في تشكيل وصياغة ماضي وحاضر ومستقبل هذا الوطن، مشيرًا إلى أنه توجد مكتسبات عديدة للمرأة المصرية في الجمهورية الجديدة.

وأشار شيخ مشايخ الطرق الصوفية إلى أن اهتمام الدولة بدور وحقوق المرأة المصرية واندماجها في المجتمع أدى إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة للمرأة المصرية، وكان لها دور فاعل، وتقلدت المناصب السياسية والحكومية، مضيفًا أن الدولة قدمت خلال السنوات الماضية جهودًا كبيرة لدعم المرأة المصرية ومساندتها، وتمكينها اقتصاديًّا وسياسيًّا، وعملت على القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا