سياسة / اليوم السابع

وزيرة : 5 مصانع أسمنت تؤجر مصانع لتدوير المخلفات لاستخدام RDF

كتبت منال العيسوى

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 06:15 م

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة ، أن قرار مجلس الوزراء لمنع استيراد المخلفات، ساعد على تشجيع قيام صناعة تدوير المخلفات وخاصهRDF، مؤكدة أنه تم الوصول لمليون و200 ألف يتم إنتاجها من الـRDF، مؤكدة أن هناك 5 مصانع أسمنت تقوم بتأجير مصانع لتدوير المخلفات لإنتاجه لدعم صناعة الأسمنت والاستثمارات الخاصة بها، حيث أن برنامج الحكومة يستهدف خلال السنوات الثلاثة المقبلة يسعى الى زيادة نسبة التدوير وهو ما ينتج عنه زيادة نسبة الجمع وتقليل نسبة الدفن الآمن.

وأوضحت وزيرة البيئة فى تصريحات خاصة لـ""، إلى أن الدولة حريصة على إشراك القطاع الخاص المصرى فى منظومة المخلفات البلدية الصلبة، والشركات الوطنية العاملة فى مجال المخلفات، وطرح عدد من  مشروعات البنية التحتية بالمنظومة، لإداراتها والحفاظ على الاستثمارات التي ضختها الدولة خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر، أن وزارة البيئة والتنمية المحلية شهدت منذ أيام مراسم توقيع عقد إدارة وتشغيل مصنع في محافظة الغربية لانتاج الاردى اف ومعالجة وإعادة تدوير المخلفات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا