سياسة / اليوم السابع

الحرية المصرى: كلمة الرئيس السيسى معبرة عن ثبات موقف لدعم قضية فلسطين

كتبت إسراء بدر

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 02:41 م

قال الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح ، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، جاءت معبرة عن ثبات الموقف المصري الداعم لمسار القضية الفلسطينية وسعيها المستمر لوقف إطلاق النار وانهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيراً إلى أن الرؤية المصرية حددت موقفها الداعي للسلام وعدم استبدال الحرب كخيار طبيعي للدول.

وأكد عبد الهادي، في بيان له، أن حديث الرئيس بشأن عدم وجود أجندة خفية للدولة المصرية، وأن هدفها الأساسي هو تحقيق السلام والاستقرار، يعكس سياسة الخارجية الراسخة والمبنية على أسس التعاون والتنمية بدلاً من الصراع، والدخول في مشاحنات مع دول لن تجلب أي منافع غير تحقيق خسائر فادحة للشعوب.

ولفت عبد الهادي، إلى أن الرئيس حريص دائما على الاعتراف بأنه لا سبيل لتحقيق الاستقرار في المنطقة، إلا من خلال تحقيق العدل في القضايا الأساسية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، لا بد وأن تقتضي به كافة الدول المتصارعة ويتخذوها مطلب عام لتوحيد الأمن والسلام ونزع فتيل الحرب والدمار.

وأشار رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالحزب، إلى تأكيد الرئيس في كافة أحاديثه على الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني، وضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، ليس بجديد على مصر، التي لطالما كانت في طليعة الدول الداعمة للفلسطينيين في نضالهم من أجل حقوقهم المشروعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا