سياسة / اليوم السابع

النائب عصام هلال: العلاقات المصرية متجذرة تاريخيا لا ينكرها إلا المغرضون

كتبت إسراء بدر

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 07:45 م

أكد عصام هلال، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، أن العلاقة بين والمملكة العربية تشهد تاريخا من الأخوة شهد توافقا في الرؤى وتعاونا في الأزمات، للحفاظ على أمن الأمة العربية، وحرصا على مصالح المنطقة والإقليم، مشددا على أن العلاقة بين البلدين تتضمن رصيدا من التضامن وثقلا لا ينفك عن كونه نابعا من أهمية البلدين الشقيقين.

وأضاف "هلال" في تصريحه لـ"، أن هناك العديد من المواقف عبر محطات تاريخية لا ينكرها إلا المغرضون برهنت على العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية، حيث إن العلاقات التي تجمع البلدين متجذرة تاريخيًا، فعقب توحد المملكة كان البلد الأول الذي يزوره الملك عبد العزيز، مؤسس المملكة السعودية هي مصر قبل أن تصبح جمهورية.

وأشار وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية إلى أنه بحكم التقارب الشديد بين البلدين قيادة وشعبا تكونت عبر عقود لدى القاهرة والرياض رؤية مشتركة تجاه العديد من القضايا، خاصة فى الآونة الأخيرة مع ما تشهده المنطقة من أزمات غير مسبوقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا