سياسة / اليوم السابع

العدل يستقبل سفير المملكة المتحدة والممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب إبراهيم قاسم

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 04:01 م

استقبل صباح اليوم الاثنين الموافق المستشار عدنان فنجري العدل، بديوان عام وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة، كلاً من السفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة لدى جمهورية العربية وكرستينا البرتين الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوفد المرافق لهما وذلك لبحث سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وحضر اللقاء مساعدو وزير العدل المختصون.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بالسادة الضيوف معبراً عن اعتزازه بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، مشيداً بدور المكتب والمملكة المتحدة في وضع حجر اساس لوحدة الأدلة الرقمية  بالطب الشرعي بما في ذلك إمداد تلك الوحدة بالأجهزة التكنولوجية وتدريب الكوادر المتخصصة لتأهيلهم للتعامل مع أدلة الجرائم الإلكترونية، وكذا إعداد التقارير ذات الصلة.

من جانبها أبدت الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة حرصها على استمرار التعاون مع وزارة العدل سيما في مجالات دعم بناء القدرات والمهارات الفنية للسيدات والسادة القضاة وأعضاء النيابة العامة والأطباء الشرعيين من خلال الدورات التدريبية الخاصة بنظم التعليم الإلكتروني في مجالات الجرائم الإلكترونية والتحقيقات المتعلقة بها.

وأشار سفير المملكة المتحدة إلى تبني المملكة تنظيم أنشطة ذلك المشروع ومنها تدريب القضاة المصريين في المملكة على سبل منع ومكافحة الجرائم الإلكترونية وتعامل القضاة مع الأدلة الرقمية من حيث مشروعيتها وقبولها و أفضل التجارب والممارسات في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء أعرب الوزير عن سعادته بمشروع وحدة الأدلة الرقمية مؤكداً على دعم الوزارة لذلك المشروع في مختلف المجالات لمواكبة التطور التكنولوجي لمنظومة العدالة.

 

WhatsApp Image 2024-10-28 at 2.53.53 PM

 

WhatsApp Image 2024-10-28 at 2.53.52 PM

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا