الارشيف / محافظات / اليوم السابع

الطلاق وأثره على الأسرة والمجتمع.. ندوة لمركز إعلام القنطرة شرق بالإسماعيلية

نظم مركز إعلام القنطرة شرق التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بمقر معهد فتيات القنطرة غرب الثانوي الأزهري عن الطلاق وأثره على الأسرة والمجتمع.

 

وحاضر في الندوة الشيخ أشرف السعيد، مدير عام الوعظ والإرشاد، وأمين عام الفتوى بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، الذى اوضح أسس وقواعد بناء الأسرة المتماسكة السعيدة، وحقوق وواجبات افرادها، منوها إلى ان حسن اختيار الزوج وحسن المعاملة بين الزوجين، وبينهم وبين الأبناء والصدق والتحمل كلها مفاتيح لنجاح الحياة الأسرية.

 

وحذر "السعيد" من الأثار السلبية للطلاق وكونها لا تطول أفراد الأسرة فقط، ولكنها تتعداهم كذلك لتؤثر بشدة على المجتمع كله، وتصيب أمنه واستقراره في مقتل لأن الأسرة في الأساس هي الركيزة الأساسية واللبنة الاولى لبنيان ذلك المجتمع.

 

وتطبيقا لمبدأ خير من العلاج، فقد اوصت الندوة بضرورة وجود ثقافة ولغة الحوار، والتفاهم والتواصل بين الازواج لحل اية خلافات زوجية قد تنشأ، وعدم السماح بتدخلات الاقارب والمحيطين التي كثيرا ما تكون سببا في اشتعال تلك الخلافات، وصولها ساحات المحاكم ثم الطلاق بكل تبعاته في نهاية المطاف.

 

تأتى الندوة في إطار حملة تنمية الاسرة المصرية التي تنفذها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار " اسرتك ثروتك".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا