الارشيف / محافظات / اليوم السابع

تعليم المنوفية تنهى استعداداتها لاستقبال امتحانات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات  ، والتى ستنطلق يوم الإثنين القادم الموافق 10 يونيو الجارى 2024 على مستوى الجمهورية، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024.

حيث أكد محمود الفولى وكيل بالمنوفية، أن المديرية أنهت الاستعدادات لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى نحو (37809 ) طالبا وطالبة الامتحانات أمام (104) لجنة امتحانية، موزعة على مستوى 10 إدارات تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان الامتحانية.

كما تم تشكيل لجنة ثلاثية برئاسة، وكيل المديرية لمتابعة استعدادات امتحانات الثانوية العامة فى المنوفية، وذلك فى إطار اهتمام مديرية التربية والتعليم بالمنوفية بالاستعدادات اللازمة لحسن سير العملية الإمتحانية.

وأوضح " الفولى " أنه تم تفعيل بروتوكولات التعاون بين مديرية التربية والتعليم ومديريات (الأمن والصحة والكهرباء)، والوحدات المحلية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لبدء ماراثون الثانوية العامة 2024.

وأكد على جاهزية اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة أبنائنا، بالتنسيق مع مديرية أمن المنوفية والتأمين الكامل بواسطة رجال الشرطة البواسل لتأمين الامتحانات وأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات.

وتفقد مدير تعليم المنوفية، مديرى عموم الديوان،، مديرى عموم الإدارات الاستراحات داخل إدارة شبين الكوم التعليمية. مؤكدا على توفير 22 استراحة للرجال وللسيدات , وتزويدها بكافة وسائل الراحة والمعيشة، كما أوضح بأن مديرية تعليم المنوفية تم التنسيق بينها وبين مديرية الصحة، كما تم توفير طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة من لجان سير الامتحانات، وتم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحان، وربطها بغرفة العمليات الرئيسة بالديوان العام وربطها بغرفة عمليات المحافظة والوزارة لمتابعة سير الامتحانات والتدخل الفورى لحل أى طارئ قد يحدث.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب لأدائهم الامتحانات بسهولة ويسر والالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة ومواجهة الغش، ومنع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية والتنسيق والتعاون بين الجميع لحل المشاكل أولًا بأول.

كما أكد الفولى على مديرى عموم الإدارات التعليمية التنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن والقرى والمراكز بإزالة أى معوقات خارج أسوار اللجان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا