محافظات / اليوم السابع

البرنامج الصيفي للطفل فى مساجد شمال سيناء: بناء وعى وتثقيف النشء

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

شمال سيناء - محمد حسين

الخميس، 04 يوليو 2024 06:00 ص

تواصل وزارة الأوقاف جهودها الحثيثة في الاهتمام بالنشء من خلال تنظيم فعاليات "البرنامج الصيفي للطفل" في مساجد شمال سيناء، حيث يأتي البرنامج في إطار حرص الوزارة على بناء وعى الأطفال بشكل كامل وسليم، حيث يتم تنفيذ البرنامج في جميع مراكز محافظة شمال سيناء تحت إشراف نخبة من علماء وأئمة المساجد المشاركين في البرنامج.

يستمر البرنامج يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع بعد صلاة العصر في كافة المساجد التي تقام بها الفعاليات، حتى منتصف سبتمبر 2024.

وتشهد مساجد شمال سيناء إقبالًا كبيرًا من الأطفال للمشاركة في البرنامج الصيفي، حيث يحرصون على حضور الجلسات التعليمية والتثقيفية المتنوعة التي يقدمها البرنامج.

تتضمن هذه الجلسات تثقيفية حول القرآن الكريم وتفسيره، والحديث النبوي الشريف والفهم المقاصدي له، بالإضافة إلى الأنشطة التربوية والاجتماعية التي تهدف إلى تكوين وقاية فكرية للنشء ضد الفكر المتطرف وتحصينهم من سموم أعداء الدين والوطن.


كان الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، قد أعلن من مسجد السلام بالمساعيد، عن انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل في مساجد شمال سيناء، والذي يشمل جميع الإدارات الفرعية بمراكز المحافظة.

أوضح الشيخ مرزوق أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بشكل صحيح. وأكد أن البرنامج الصيفي للطفل يتضمن برامج تثقيفية حول القرآن الكريم وتفسيره، والحديث النبوي الشريف والفهم المقاصدي له، بهدف تكوين وقاية فكرية للنشء ضد الفكر المتطرف وتحصينهم من سموم أعداء الدين والوطن.


وأشاد الشيخ مرزوق بالإقبال غير المسبوق من الأطفال على البرنامج الصيفي في مساجد شمال سيناء، مؤكدًا أن جهود وزارة الأوقاف في الاهتمام بالنشء ملموسة وأن الأطفال هم مستقبل المشرق.


من جانبهم، أكد عدد من أولياء الأمور أن البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء هو مصدر تربية وتثقيف موثوق به، حيث يتلقى فيه الأطفال القيم والأخلاق النبيلة ويعيد الصلة الروحية بالمسجد.

أوضحوا أن البرنامج يسهم في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى الأطفال، وينمي مدارك الفهم والتفاعل والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، ويصقل مواهبهم الواعدة ويستثمر طاقاتهم، مما يسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم.


بالإضافة إلى الجلسات التعليمية والتثقيفية، يتضمن البرنامج أنشطة ترفيهية ورياضية تهدف إلى تنمية المهارات الجسدية والنفسية للأطفال. يتم تنفيذ هذه الأنشطة تحت إشراف مدربين متخصصين لضمان سلامة الأطفال وتقديم تجربة تعليمية متكاملة.

البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء (1)
البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء (1)

 

البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء (2)
البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء (2)

 

البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء (3)
البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء (3)

 

البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء (4)
البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء (4)

 

البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء (5)
البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء (5)

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا