محافظات / اليوم السابع

جمال ومتعة مصيف مطروح وإقبال المصطافين على الشواطئ الخلابة..

مطروح - حسن مشالى

الخميس، 04 يوليو 2024 11:00 ص

قدم تليفزيون ، اليوم الخميس، بثاً مباشراً، لإقبال المواطنين على السباحة خلال الفترة الصباحية، على شاطئ مطروح العام، في مدينة مرسى مطروح، للاستمتاع بالهدوء والخصوصية بعيداً عن زحام آخر اليوم، التي تزداد خلال فترة العصر وحتى غروب الشمس، مع تميز الشاطئ بإطلالته البانورامية المميزة على خليج مطروح، مع نقاء المياه وشفافيتها وتدرج ألوانها.

ورصدت اليوم السابع، حالة البهجة واستمتاع المصطافين، الذين توافدوا من مختلف المحافظات، لقضاء إجازة المصيف، وهروبهم من الحر إلى الشواطئ، فى أجواء من الهدوء والبهجة، إضافة إلى الخصوصية فى ظل قلة الأعداد خلال الفترة الصباحبة، والاستمتاع بالطبيعة المميزة، والإطلالة الخلابة على البحر، مع تميز الشاطئ بالأعماق المحدودة، وتناسب الصغار والكبار لممارسة السباحة فى أمان.

وجلست الأسر تحت الشماسي والمظلات، للاستمتاع بالأجواء النقية والطقس المعتدل، ومراقبة الأطفال أثناء سباحتهم أو اللعب في الرمال على الشاطئ.

على جانب آخر، تنتشر أعداد كبيرة من المواطنين على مختلف الشواطئ العامة، في ظل تزايد توافد أفواج المصطافين، التي بدأت في التوافد منذ بداية المصيف، على مرسى مطروح، كما انتعشت الأسواق والأنشطة الخدمية والترفيهية والرحلات البحرية على متن اليخوت، إضافة إلى مختلف الأنشطة الترفيهية والخدمية، وارتفاع نسب الإشغال الفندقي والمصيفي بشكل كبير.

وكانت أعداد كبيرة قد توافدت، خلال الفترة الماضية، لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، على شواطئ مدينة مرسى مطروح، وهو ما رفع نسب الإشغال الفندقي والمصيفي لـ 100 % في معظم المنشآت، في ظل الأجواء الربيعية، خاصة مع تزايد الحر في المحافظات الأخرى والاستمتاع بحالة الهدوء والخصوصية على الشواطئ، مع الاستمتاع بالأجواء المعتدلة السباحة واللعب في الرمال الناعمة ونقاء المياه وتدرج ألوانها، ذات المناظر التي تريح النفس، إضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تتميز بها شواطئ محافظة مطروح.

يذكر أن شواطئ محافظة مطروح، حوالى 7 ملايين من المصطافين والسياح سنويا، خلال موسم الصيف السياحي، وتتميز شواطئ مطروح، بالخصوصية والتنوع والطبيعة البكر والرمال البيضاء ونقاء المياه،  وتشهد جميع الشواطئ، خلال موسم الصيف السياحي،  إقبالا كبيرا من المصطافين، وتقصد الأسر التي لديها أطفال الشواطئ الواقعة على الخلجان، لتناسبها الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج.

وتتنوع وتتعدد شواطئ مدينة مرسى مطروح، مثل شاطئ مطروح العام القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ العوام وشاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا