محافظات / اليوم السابع

انطلاق فعاليات المسح الميدانى بقرى دمياط للكشف عن الإصابة بالبلهارسيا

دمياط معتز الشربيني

الخميس، 04 يوليو 2024 09:48 م

صرحت الدكتورة فجر زهيرى مدير إدارة البلهارسيا و الطفيليات المعوية بدمياط بانطلاق فعاليات المسح الميداني لفحص سكان كافة القرى الريفية بالمحافظة لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهاريسيا والطفيليات المعوية و ذلك بدءا من 1/7/2024و تستمر لمدة شهرين حتى نهاية شهر سبتمبر.

و من الجدير بالذكر أن المسح يتم بواسطة فرق مدربه بجميع الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالقرى الريفية على مستوى المحافظة و ان الفحص والعلاج مجاناً كما يتم العلاج فور اكتشاف الاصابة.


كما تؤكد مديرية الصحة على ضرورة توجه المواطنين لاجراء الفحص و التعاون مع الفرق الطبية و ذلك لتجنب مضاعفات المرض و تأثيره على الصحة و سعيا للقضاء على هذا المرض و اعلان خلو من البلهارسيا بحلول عام 2025.

فى إطار توجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار الصحة و السكان وتعليمات  الدكتور السيد عبد الجواد وكيل بدمياط و الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة بتنفيذ الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا و تحت اشراف الدكتورة جيهان الديب وكيل مديرية الصحة و الدكتورة هدى كراوية  مدير الادارة العامة للامراض المتوطنة.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا