محافظات / الصباح العربي

محافظ الجيزة يكلف بمواصلة الجهود التموينية لمراقبة الأسواق وتحقيق نسب بالسلع...اليوم الثلاثاء، 23 يوليو 2024 01:17 مـ   منذ 13 دقيقة

النجار ضبط بحوزتها ١٤٣ شيكارة دقيق مدعم و ٤ الاف لتر سولار و ٢٧ الف لتر بنزين قبل بيعها بالسوق السوداء

وتموين الجيزة : انخفاض ملحوظ في بعض السلع الاستراتيجية يتراوح ما بين ٢٠ الي ٣٠ %

اطلع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة علي الجهود التموينية في مراقبة الأسواق وتوافر السلع الاستراتيجية بالكميات الوفيرة والأسعار المناسبة ورصد اي حالات للتلاعب و الغش التجارى والممارسات الإحتكارية بالأحياء والمراكز والمدن.

وأكد محافظ الجيزة ان الجهود التموينية والرقابية خلال الاسابيع الماضية ساهمت بشكل ملحوظ في تحقيق حالة من الاستقرار في اسعار العديد من السلع الاستراتيجية بالأسواق واتاحة نسب للبعض منها خاصه مع وجود كثافة في المعروضات .

واطلع المحافظ علي نتائج الحملات التي شنتها مديرية بالجيزة بالتعاون مع الوحدات المحلية بمراكز ومدن كرداسة وأوسيم وحى المنيرة الغربية شملت المرور على المخابز والمحال ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود ومنافذ السلع التموينية.

تمكنت الحملات من ضبط عدد من المخالفات حيث تم تحرير عدد ٦٣ محضر للمخابز البلدية للتلاعب بالوزن و اعادة فتح بدون ترخيص ونظافة و٤ محاضر لمحال بسبب مزاولتها مهنة بدون ترخيص و ١٣ محضر لعدم الحصول على شهادة صحية و ٨ محاضر عدم اعلان عن الاسعار و ٢ محضر بيع بأزيد من السعر و ١١ محضر تموينى و ٥ محاضر مواد بترولية.

شملت الحالات المضبوطة ضبط سيارة محملة ب ١٤٣ شيكارة دقيق مدعم، بالإضافة إلى ضبط سيارة فنطاس محملة ب ٤٠٠٠ لتر سولار بغرض بيعها بالسوق السوداء و ضبط محطة وقود لتخزينها إجمالى كمية قدرها ٤٨٢٠٩ لتر بنزين ٩٥ و ٩٢ و سولار.

كما تم شن عدد من حملات الرقابة على المحال والمجمعات التجارية للتأكد من توافر مختلف السلع بالكميات المناسبة لطلب الجمهور وبالأسعار المعلنة دون زيادة.

وأكدت هالة غريب مدير مديرية التموين أنه قد تلاحظ خلال الأسبوع الماضي إنخفاض ملحوظ بعدد من السلع الإستهلاكية بنسب تتراوح ما بين ٢٠: ٣٠%، مؤكدة على أنه تم توجيهات السيد المهندس محافظ الجيزة والمعنية بالتنبيه على التجار وأصحاب الأنشطة التجارية والقائمين عليها بالالتزام بالأسعار دون مغالاة وتوقيع العقوبات على المخالفين وفقا للقانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا