محافظات / اليوم السابع

محافظ كفر الشيخ: محو أمية 44 ألف مواطن خلال عام -2024

كفر الشيخ- محمد سليمان

الأحد، 08 سبتمبر 2024 11:47 م

أعلن اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، عن تحقيق المحافظة لإنجازات كبيرة في مجال محو الأمية خلال العام -2024، حيث تم محو أمية 44,196 فردًا.

وصرَّح محافظ كفرالشيخ، بأن هذه الإنجازات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح ، وطبقًا لرؤية 2030، التي تهدف إلى تعزيز التعليم ومحاربة الأمية بشكل مستدام، مشيرا إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال، لخفض نسبة الأمية، حيث انخفضت نسبة الأمية إلى 23.7% بحلول أبريل 2024 مقارنةً بـ25% في يوليو 2023، مستهدفة محو أمية 33,880 فردًا خلال العام 2024-2025.

وشدد محافظ كفر الشيخ على أهمية التعاون مع مختلف الجهات لتحقيق التقدم المنشود في مجال محو الأمية، لمن لهم حق علينا في التعليم ومحو الأمية في سبيل تحقيق التقدم والإزدهار الذي يستحقه أهالينا، مشيرًا إلى أن الاجتماعات الشهرية التي تعقدها اللجنة الإشرافية العُليا لتعليم الكبار تسهم في تذليل العقبات التي تعترض سير العمل وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكّد محافظ كفر الشيخ التزام المحافظة بتحقيق أهدافها في محو الأمية وتطوير المجتمع، مشددًا على ضرورة استمرار الجهود للوصول إلى مجتمع خالٍ من الأمية.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي لمحو الأمية يُحتفل به في 8 سبتمبر من كل عام، وذلك لتسليط الضوء على أهمية التعليم ومحو الأمية وتعزيز الوعي بالتحديات التي تواجهها الأجيال الجديدة في مجال التعليم، تماشيًا مع الجهود العالمية لتحقيق التعليم للجميع، واختارت منظمة الأمم المتحدة التذكير بأهمية العلم والثقافة في اليوم العالمي لمحو الأمية يوم 8 سبتمبر، والسبب في ذلك أن هذا الحدث بدأ منذ عام 1967، خلال فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لليونسكو، ونُظّمت فعاليات في نفس اليوم، للنهوض بخطة محو الأمية في العالم أجمع، لذا وقع الاختيار على هذا اليوم ليكون يوماً عالمياً لمحو الأمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا