محافظات / اليوم السابع

متحف مفتوح.. شباب دندرة بقنا يحولون الحوائط إلى رسومات فنية

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

هنا في قرية جزيرة دندرة التابعة لمركز قنا قرر الشباب تحويل حوائط القرية إلى رسومات فنية تعبر عن تراث القرية والآثار الفرعونية، حيث يتواجد معبد دندرة بالقرية وهو من أشهر معابد وما زال يحتفظ بمعالمه حتى الآن، واجتمع عدد كبير من الشباب وقرروا تدشين مبادرة تزيين جدران القرية ومداخلها ط بتواجد الفنان أحمد الأسد صاحب مبادرة تحويل مداخل القرى إلى رسومات فنية.

وبدقة ومهارة يبدأ الرسام في تزيين جدران القرية ولا سيما الأماكن الظاهرة منها وتحويلها إلى رسوم لمعبد دندرة ومعبد الأقصر، وكذلك جدارية تعبر عن الريف المصري تحمل في طياتها الكثير من العادات الجميلة التى كانت وما زالت متواجدة داخل القرية في الوقت الحالي وما زال الشباب مستمرون في تزيين مداخلها بعد بناء عدد منها.

قال محمد أحمد، من شباب القرية، إن شباب القرية كون مجموعة للعمل التطوعي تضم 400 شاب وفكروا في مبادرة رسم جدران بالقرية برسومات تعبر عن حضارة قنا ومنها معبد دندرة الذي يتواجد في القرية وهو أشهر آثارها الفرعونية.

وأوضح أحمد، أن الفنان أحمد الأسد، رسام بقنا، انتهي من رسم جدارية بوسط القرية تعبر عن منظر طبيعي ونهر النيل ورسوم معبد دندرة ومعبد الأقصر، ثم رسوم لبيت ريفي على أحد الجدران يعبر عن حياة الريف البسيطة وأدوات كانت مستخدمة.

وأوضح أحمد الأسد، رسام بقنا، أن المبادرة جاءت متوافقة مع مبادرته الفن يحارب وتحويل مداخل القرى إلي رسومات تعبر عن آثار قنا الإسلامية والفرعونية ومظاهر من الريف المصري، لافتا أنه انتهي من رسم عدد من مداخل القرى.

 

أحمد الأسد فنان قنا
أحمد الأسد فنان قنا

 

أحمد الأسد يرسم على الجدران
أحمد الأسد يرسم على الجدران

 

رسوم ريفية ع الجدران
رسوم ريفية ع الجدران

 

رسوم ع جدران القرية
رسوم ع جدران القرية

 

شباب القرية من مبادرة تزيين الجدران
شباب القرية من مبادرة تزيين الجدران

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا