محافظات / اليوم السابع

إجراءات مكثفة لجهاز شئون بالشرقية لتصدى للسحابة السوداء

الشرقية - إيمان مهنى

الخميس، 12 سبتمبر 2024 12:45 م

قال الدكتور مجدى الحصرى مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شؤون بالشرقية، أنه تم تنفيذ الإجراءات الاستباقية للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء.

مع إدارة شئون البيئة بالديوان العام ومجالس المدن والوحدات المحلية ومديرية الزراعة للتفتيش المسائى يومياً على المخالفين لقانون المخلفات والقائمين بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية داخل نطاق محافظة الشرقية وفقاً لتقرير الإنذار المبكر الصادر من وزارة البيئة واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر مخالفة وعرضها على الجهات المختصة، وأسفر التفتيش على تحرير عدد محضرين مخالفة وجاري العرض على السلطة المختصة.

و التنسيق مع مديرية الزراعة بالشرقية لفتح عدد ( 34 ) موقع تجميع قش أرز بمراكز ومدن محافظة الشرقية ، وتم تجميع 8150 طن قش الأرز ، لتأجير عدد ( 4 ) معدات زراعية ( مكابس وجرارات زراعية ) بإيجار رمزي بسيط لمتعهدي جمع المخلفات الزراعية  لمساعدة المزارعين لجمع قش الأرز وكبسة والإستفادة منه في إنتاج الأسمدة والأعلاف.


ومع إدارة شئون البيئة بالديوان العام ومجالس المدن والوحدات المحلية بالشرقية للمرور على عدد (35) فاخورة بنطاق مركز الزقازيق ومنيا القمح ، بالإضافة للمرور على عدد (7) مسابك بنطاق مركز الزقازيق، فضلاً عن المرور على عدد (10 ) مصانع طوب بنطاق مركز ههيا،وتبين توقفهم جميعاً عن العمل تنفيذاً لقرار  المهندس محافظ الشرقية رقم 4008 لسنة 2024. كما تم المرور على عدد (248) مكمورة فحم نباتى بنطاق مركز بلبيس حيث تبين توقف عدد (240) مكمورة عن العمل، ومخالفة عدد (8) مكامير وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تنفيذاً لقانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020.

والمرور على عدد (14) مقلب ونقطة وسيطة بنطاق مراكز ومدن محافظة الشرقية ، وذلك للسيطرة على أي اشتعالات ذاتية أو انبعاثات وأدخنة تلوث الهواء.
و مع شرطة البيئة والمسطحات والإدارة العامة للمرور ، لتنفيذ عدد (5) حملات تفتيش مفاجئة لفحص عوادم المركبات  لبيان مدى مطابقتها للحدود المسموح بها في قانون البيئة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين،تم خلالها فحص عادم عدد 400 سيارة تعمل بالبنزين والسولار ،وأسفر الفحص المفاجئ على ضبط 53 سيارة مخالفة للحدود المسموح بها في قانون البيئة ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أصحاب السيارات المخالفة .

كما قامت إدارة الإعلام والتوعية بجهاز شؤون البيئة بمحافظة الشرقية بتنفيذ (354) نشاط توعوي للمزارعين (ندوات - لقاءات مباشرة مع المزارعين ) بكيفية التعامل السليم والإستفادة الإقتصادية والإستغلال الأمثل للمخلفات الزراعية وبيان الآثار السلبية لحرق تلك المخلفات الزراعية على البيئة والصحة العامة للمواطنين وذلك بالتنسيق مع مديريات الخدمات .
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا