محافظات / اليوم السابع

رغم إعاقته وصغر سنه يحصد 4 بطولات.. والدة محمد: الإرادة وحفظ القرآن سبب تفوقه

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الشرقية - حمدى عبد العظيم

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 04:00 ص

تحدى محمد إبراهيم محمد، 12 سنة، إعاقته حصد 4 بطولات آخرها مركز أول فى بطولة الشرقية للكاراتيه هذا العام وصفى لبطولة الجمهورية العام الماضى.

وقالت أم هاشم سعيد عبد الرحمن والدة الطفل محمد إبراهيم من ذوى الهمم إنها لاحظت عدم مقدرة محمد نجلها على التركيز والتحرك بشكل صحيح وبدأت فى مراجعة الخبراء فى الأمر وفور علمها بظروف نجلها توجهت إلى الأطباء المختصين فى التخاطب وبعدها تم توجيهها إلى طبيب مخ وأعصاب واستمرت معه ما يقرب من 5 سنوات تتجول بين الأطباء فى التخصصات المختلفة، خضع فيها محمد لكورس علاج بدأ بأدوية تشتت الانتباه وكورسات فى تقوية نمو المخ لأنه كان يعانى من ضعف فى خلايا المخ وكان العمر الزمنى للمخ أقل من العمر الزمنى للجسم وبالتالى المخ لا ينمو بشكل طبيعى مع الجسم.

وكان توصيف إعاقة محمد أنه ولد بإعاقته التى تمثلت فى تأخر عقله وضعف شديد فى السمع مضيفة أنها لم تكتشف إعاقته إلا بعد مرور 3 سنوات ونصف من عمره بعد أن اتضح لها أنه يسمع الكلمات بطريقة خاطئة، وأن هذا كان يربك معلوماته بالإضافة إلى تأخره عقليا 3 سنوات.

وأضافت، لـ""، وبعدها توجهنا إلى طبيب السمعيات والذى اكتشف أن نسبة السمع عنده ضعيفة جدا وبدأ العلاج واستعمل سماعتين للأذنين لتحسين السمع وبالتالي يتحسن النطق.

وأشارت إلى أن طبيب المخ والأعصاب قرر أن يشارك محمد فى أى ألعاب رياضية من أجل تقليل التشتت الفكرى عنده واختار الطبيب لعبة الكاراتيه لأنها لعبة تساعد على التركيز وتحسين مزاج الطفل.

فاتجهت لنادى كفر صقر الرياضى وبدأ محمد يشارك في تدريبات الكاراتيه وشرحت للمدرب ظروف محمد وبدأ يتعاون بشكل ممتاز.

ورغم أن محمد كان رافض التدريبات تماما لكن بالمثابرة معه بدأ يتأقلم بعد 3 شهور، وبالفعل ظهر التغيير على محمد فبدأت السكينة والهدوء تتضح عليه وبدأ فى الخروج للعب مع أقرانه بعدما كان منطويا.

وأشارت أم محمد إلى أنها بدأت تحفيظه القرآن الكريم والحمد لله استجاب والآن هو فى نهاية جزء عم، وأن نجلها خاضع لعلاج مستمر ونظام غذائى وهو فى تقدم فى صحته، وأن السماعة التى يلبسها بأذنه تساعده على تنقية الصوت ليستطيع سماع الكلمات واضحة وصحيحة، وختمت حديثها متمنية أن يسمح اتحاد الكاراتيه بمشاركة أصحاب الإعاقة السمعية فى مسابقات بطولة الجمهورية.

تكريم محمد
تكريم محمد

 

محمد بطل الشرقية
محمد بطل الشرقية

 

 

محمد مع مدربه
محمد مع مدربه

 


 


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا