محافظات / اليوم السابع

محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك وزوجته لبحث التعاون السياحي

الأقصر - أحمد مرعى

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 05:39 م

استقبل المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، إيفان جوكل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة وزوجته، والوفد المرافق له، وتناول اللقاء الشئون المتعلقة بسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات والثقافة والتعليم وتبادل الخبرات بين الأقصر والتشيك.


من جانبه، رحب محافظ الأقصر بالسفير التشيكي؛ وأكد على عمق العلاقات المصرية –التشيكية، كما تمنى للسفير طيب الإقامة بالأقصر والتمتع بالحضارة المصرية القديمة ومناظر الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة الأقصر، وأبدى الطرفان رغبتهما أن يكون هناك تبادل في الخبرات والثقافات بين البلدين.


كما أشار محافظ الأقصر، خلال اللقاء، إلى رغبته في زيادة عدد الغرف الفندقية والليالي السياحية، ودخول أنواع أخرى من السياحة ومنها السياحة الريفية وغيرها، لافتا إلى الاهتمام بتنمية الاستثمار الزراعي والصناعي.


كما وجه السفير التشيكي الشكر لمحافظ الأقصر علي حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مؤكدا أن الشعب التشيكي يطمح لزيارة الأقصر ومعرفة تاريخها العريق، وأشار السفير إلي إقامة معرض لإحياء الذكري العشرين لانضمام الجمهورية التشيكية إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بمكتبة العامة بالأقصر، بدءا من اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري ويستمر لمدة أسبوعين.


وأعرب السفير التشيكي عن ترحيبه بالتعاون مع جامعة الأقصر، وأشاد بالتطورات التي تشهدها الجامعة على كافة المستويات، مؤكداً استعداد بلاده لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعات التشيكية، والمصرية، وأن تضم جامعة الأقصر فصلا لتعليم اللغة التشيكية.
وفي نهاية اللقاء، تبادل محافظ الأقصر والسفير التشيكي الهدايا التذكارية المعبرة عن الأقصر والتشيك.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا