محافظات / اليوم السابع

محافظ أسوان يوجه بإجراء تحاليل معملية لمياه الشرب بدراو وأبوالريش

أسوان - عبد الله صلاح

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 08:40 م

كلف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، لجنة برئاسة المهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتوجه إلى محطات مياه الشرب لسحب عينات من المياه، والقيام بإجراء التحاليل الكيميائية لها بالمعامل المختصة.

وأكد محافظ أسوان، فى بيان صحفى، أن الحفاظ على الصحة العامة للمواطن الأسوانى تقع فى مقدمة أولويات العمل التنفيذى ، وأصدر تعليماته بقيام الجهات المختصة بشكل يومى بإجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب المنتجة من مختلف المحطات والمآخذ للتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

ومن جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوى بأنه فور تكليف محافظ أسوان فقد تم القيام بالتوجه إلى محطة أبو الريش قبلى ، ومحطتى الرقبة وذلك برفقة محمد مندور مدير المتابعة الميدانية ، وطاقم من الدكاترة والفنيين والمتخصصين بالشركة ومديرية الصحة ، وتم آخذ عينات من مياه الشرب والشبكات حيث أكدت التحاليل على أن تركيز الكلور مطابق للمواصفات طبقاً لقرار رقم 458 لسنة 2007.

وأشار، إلى أنه بالتوازى تم قياس نسب الكلور ، والتى أثبت سلامة وجودة المياه المنتجة من المحطات والتى تغذى جميع النجوع والقرى بأبو الريش قبلى ، ومنطقة الرقبة وبنبان قبلى.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا