محافظات / اليوم السابع

مياه المنوفية تشارك بقافلة مائية خدمية بمنشأة أم خنان في إطار مبادرة "بداية جديدة"

المنوفية - محمد فتحى

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 08:50 م

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، سلسلة من القوافل المائية الشاملة، في ضوء توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، برئاسة المهندس ممدوح رسلان، مستهدفة تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، ورفع وتعزيز الوعي المائي لمختلف الفئات العمرية بقرى ومدن محافظة المنوفية.

وأشار المهندس رشدى السيد عمر، رئيس الشركة إلى تنظيم قافلة مائية خدميةبقرية منشأة أم خنان بمركز قويسنا، بالتعاون مع مديرية الصحة بالمنوفية، شملت تنفيذ عدة فاعليات مثل رفع عينات مياه عشوائية من منازل المواطنين؛ للتأكد من مدى جودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية لمياه الشرب، وحملات توعية مباشرة مع المواطنين؛ للحث على ترشيد استهلاك المياه، وضرورة الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، وخطورة إلقاء المخلفات الصلبة بشبكات الصرف الصحى، بالإضافة إلى توزيع بروشورات تحمل العديد من رسائل التوعية المائية.

وأضاف، نفذ فريق التوعية مجموعة من الأنشطة والألعاب التفاعلية لطلاب مدرسة الدكتور حسين حتحوت الابتدائية بمنشأة أم خنان ، مستهدفًا تعزيز مفهوم التوعية بأهمية الحفاظ على كل نقطة مياه، وتجنب الممارسات الخاطئة تجاه التعامل مع المياه وشبكات الصرف الصحي.

وإوضح، تم تنفيذ العديد من الأنشطة لطلاب المدرسة شملت تنفيذ مسابقات للطلاب وندوة توعيه عن ترشيد الاستهلاك وتكوين أسرة المياه والأنشطة والألعاب التفاعلية ورسم وتلوين ورسم علي الوجوه وتنفيذ مسرح عرائس وعرض مواد تعليمية وتوزيع بروشورات وتركيب قطع موفرة وإصلاح سباكة .

وأكد، أن الشركة تواصل مشاركتها الايجابية بفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"، مستهدفةً تقديم خدمات مميزة، وتعزيز ثقافة الوعي المائي لدى مواطني محافظة المنوفية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا