محافظات / اليوم السابع

جامعة سوهاج تكشف حقيقة رسوب 80٪؜ من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب..

سوهاج محمود مقبول

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 08:49 م

قدم تلفزيون بثًا مباشرًا من محافظة سوهاج بعنوان "رسوب 80٪ من كلية الطب.. جامعة سوهاج تكشف حقيقة كلية الطب الفرقة الأولى"، حيث تناول البث حقيقة الواقعة وفقًا للبيان الذي أعلنته الجامعة حول الموضوع، خاصة بعد قيام رواد التواصل بترديد الشائعات حول الواقعة.

وفي البيان الذي صدر عن جامعة سوهاج اليوم، تم الإعلان عن النتيجة النهائية لكلية الطب للعام الجامعي /2024 لطلاب الفرقة الأولى، وعددهم الإجمالي 965 طالبًا وطالبة، وطلاب الفرقة الثانية وعددهم الإجمالي 477 طالبًا وطالبة.

وذكر البيان أن عدد الطلاب الناجحين في الفرقة الأولى بلغ 511 طالبًا وطالبة، مما يعني نسبة نجاح بلغت 53%، حيث حصل 177 طالبًا على تقدير امتياز، و108 طلاب حصلوا على تقدير جيد جدًا، و69 طالبًا حصلوا على تقدير جيد.

أما بالنسبة للفرقة الثانية، فقد بلغ العدد الإجمالي للطلاب 477 طالبًا وطالبة، حيث نجح 351 طالبًا وطالبة وانتقلوا إلى الفرقة الثالثة، بنسبة نجاح بلغت 78.5%، مع حصول 188 طالبًا على تقدير امتياز، و100 طالب على تقدير جيد جدًا، و57 طالبًا على تقدير جيد.

جدير بالذكر أن الامتحانات تتم بطريقة إلكترونية في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، حيث لا يوجد تدخل بشري في التصحيح، لضمان المصداقية والنزاهة. كما يمكن للطالب التعرف على النتيجة قبل مغادرة الامتحان إذا رغب في ذلك.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا