محافظات / اليوم السابع

ضبط 6 أطنان مخللات غير صالحة للاستخدام و524 كيس برجر مغشوش بحملة لصحة القليوبية

القليوبية إبراهيم سالم

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 09:18 م

شن فريق مراقبة الأغذية بإدارة الخانكة، بالتنسيق مع فريق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حملة تفتيشية على معمل للمخللات، جاء ذلك في إطار تكثيف الرقابة على المنشأت الغذائية، وبناءا على توجيهات الدكتور أسامة الشلقاني وكيل بالقليوبية، وتحت إشراف الدكتورة فاطمة عبد المنعم مدير عام الطب الوقائي"سابقا".

وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، في بيان لها، حيث تم العثور على مخلل غير صالح للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى إضافة ألوان صناعية، كما أن المكان غير مطابق للاشتراطات الصحية حيث وجدت ماسورة صرف صحي داخل المعمل، كما تلاحظ أيضا استخدام مواد كيماوية لسرعه تسوية المخللات، حيث تم تحرير محضر لإثبات الواقعة وإحالته للنيابة للنظر والتصرف، كما أسفرت الحملة عن ضبط 3 أطنان ملح خشن غير مدون عليها أي بيانات بأحد المنشأت الغذائية التابعة للخانكة، كما تم ضبط 3 أطنان مخلل، و3 أطنان طرشي.

كما قام فريق مراقبة الأغذية بالقناطر الخيرية، أيضا بضبط 524 كيس برجر يتم استخدام الفول الصويا في تصنيعه، بالإضافة إلى تسجيل عنوان وهمي على العبوات لتضليل الجهات الرقابية، تم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة للنظر والتصرف.

جاء ذلك تحت إشراف دكتور محمد علي مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، وبالتنسيق مع فريقي مراقبة الأغذية بإدارة الخانكة وإدارة القناطر الخيرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا