محافظات / اليوم السابع

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير اليونان لبحث سبل التعاون المشترك

الإسكندرية جاكلين منير

الخميس، 10 أكتوبر 2024 10:19 م

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، نيكولاس باباجيورجيو سفير اليونان بالقاهرة ويوانيس بيرجاكيس قنصل عام اليونان بالإسكندرية لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وذلك في إطار توطيد الروابط التاريخية الممتدة والتقارب الجغرافي الذي أسهم في صياغة المصالح المشتركة والرؤى المتقاربة بين البلدين وفي إطار الحرص على تعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وفي مستهل اللقاء، رحب محافظ الإسكندرية بسفير دولة اليونان، مشيدا بالعلاقات المصريه اليونانيه وعمقها التاريخي عبر الزمن لقرب البلدين جغرافيا  والتشابه الكبير في العادات والثقافة، مؤكدا ضرورة تعزيز فرص التعاون  المشترك خاصه في مجالات التعليم والسياحه والاقتصاد، واقترح إقامه رحلات بحرية لليوم الواحد بين الإسكندرية واليونان يستطيع فيها السياح اليونانيين زياره المعالم الاثريه بالإسكندرية وزيادتها إلى يومين وزيارة القاهرة، ودراسة إمكانية عمل سوق مفتوح لليوم الواحد يتم فيه عرض المنتجات اليونانيه.

ومن جانبه أكد سفير اليونان أن البلدين يجمعهم تاريخ طويل وأننا حاليا نجني ثمار هذا التاريخ ،و أن العلاقات المصرية اليونانيه تمر حاليا بأفضل حالاتها.

وأعرب سفير اليونان عن سعادته بزيادة أوجه التعاون المشترك في المجال السياحى، مؤكدا ضرورة التعاون التجاري مع رجال الأعمال والغرفة التجاريه المصرية واليونانيه، وأشاد في هذا السياق بالغرفه التجارية بالإسكندرية والتي نالت جائزه أفضل غرفه تجارية في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأكد محافظ الإسكندرية، أهمية عقد لقاء مع أعضاء بالإسكندرية واليونان في أقرب فرصة ممكنة لتوطيد التعاون التجاري.

وعلي الجانب الآخر، أكد السفير أن هناك مشروعا لافتتاح فرع للجامعة اليونانيه بالإسكندرية، وأن المشروع قد تمت الاشاده به من وزاره التعليم العالي وجاري استكمال إجراءات الحصول علي الموافقات للتنفيذ في أقرب فرصة،وفي نهايه اللقاء تبادل الجانبان الصور والهدايا التذكارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا