محافظات / اليوم السابع

سفير فرنسا من الكرنك: خطة ثلاثية لتطوير المتحف المفتوح وبوابات الملوك..

الأقصر - أحمد مرعى

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 01:26 م

كشف سفير دولة فرنسا بالقاهرة إريك شوفالييه، خلال زيارته لمعابد الكرنك، عن بدء خطة تطوير شاملة داخل المتحف المفتوح بتكلفة 37 مليون جنيه، بدعم الجانب المصري والمركز الفرنسي بالكرنك.

وأضاف السفير الفرنسي في تصريحات صحفية داخل الكرنك، أنه توجد خطة ثلاثية لتطوير المتحف المفتوح تشمل ترميمات المقاصير وتجديد المتحف، وثانيا ترميمات بوابات رمسيس وأمنحتب، وثالثا دعم أطفال وفرنسا وتوعيتهم خلال زيارة المعابد المصرية.

وكان قد استقبل محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، أمس الأحد، سفير دولة فرنسا بالقاهرة إريك شوفالييه والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، حيث أكد السفير الفرنسي خلال اللقاء، على عمق وقوة وتاريخية العلاقات التي تربط بين مصر وفرنسا.

وأشار سفير دولة فرنسا بالقاهرة إريك شوفالييه، خلال اللقاء، إلى أن محافظة الأقصر من أهم المحافظات المصرية التي تحظى بالاهتمام من الجانب الفرنسي، لطبيعتها التاريخية والثقافية والسياحية وتاريخ التعاون الممتد بين فرنسا والأقصر خاصة في مجال العمل الأثري والكشوف الأثرية، كما أن مصر والأقصر من أكثر المناطق المستهدفة للزيارة بالنسبة للسائحين الفرنسيين نظرا لاهتمامهم بالسياحة الثقافية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا