محافظات / اليوم السابع

زوبعة أشبه بالإعصار فى منطقة أبو لهو بمطروح.. ظاهرة خريفية وشتوية..

مطروح – حسن مشالي

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 08:45 م

شهدت منطقة أبو لهو البحرية، الواقعة غرب مدينة مرسى مطروح، بنحو 30 كيلومتر، اليوم الثلاثاء، ظاهرة جوية خريفية، عبارة عن زوبعة كبيرة، أشبه بالإعصار من حيث الشكل وسرعة الدوران وسحبها للأتربة أعلى بشكل اسطواني عمودي، والتنقل بسرعة من ناحية البحر في الشمال إلى الجنوب، واستمرت حوالي 5 دقائق.

وتمكن أهالي المنطقة من مشاهدة الزوبعة، التي يطلق عليها البدو "زعزاعة" من على مسافات بعيدة، ورصد عدد منهم هذه الظاهرة من خلال تصوير مقاطع الفيديو، التي انتشرت على صحات التواصل الاجتماعي المحلية، وأكد عدد منهم أنها ظاهرة متكررة خلال فصلي الخريف والشتاء، وتحدث في مناطق متفرقة في صحراء مطروح، ولكن غالباً ما تكون أصغر حجماً وفي بعض الأحيان تكون بهذا الشكل العمودي الكبير الذي تجاوز ارتفاعه 20 متراً.

على جانب آخر، تشهد محافظة مطروح ومناطق الساحل الشمالي أجواء غائمة تشير إلى فرص سقوط أمطار، مع معتدل على مناطق السواحل الشمالية، وسجلت الحرارة العظمى 28 درجة والصغرى 19 مئوية، ونسبة الرطوبة في الجو 55 %، مع نشاط تيارات الهواء البارد القادمة من ناحية البحر التي تعمل على تلطيف الأجواء أكثر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا