محافظات / اليوم السابع

حماية الطفل بالأقصر وصندوق مكافحة الإدمان يقدمان 60 ندوة بإسنا وأرمنت فى 3 شهور

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الأقصر – أحمد مرعى

الجمعة، 25 أكتوبر 2024 01:00 ص

كشفت نجوى إبراهيم مدير وحدة حماية الطفل بالأقصر، عن تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية في إطار الخطة الربع سنوية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والتي تم تنفيذها علي مدار الثلاث شهور الماضية والتي بدأت من شهر يوليو الماضي وحتى سبتمبر 2024، تحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، وبالتنسيق مع الوحدة العامة لحماية الطفل، وذلك تجنبا للوقوع في براثن الإدمان والتعاطي وحماية كافة أفراد المجتمع.

وشهدت فعاليات الخطة الربع سنوية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، تنظيم 60 ندوة توعية ميدانية في العديد من القرى في مركزي إسنا وأرمنت، والميادين العامة، وأماكن تجمع المواطنين وبمشاركة المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات.

وأكدت نجوى إبراهيم مدير الوحدة العامة لحماية الطفل، أن التعاون مستمر مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وذلك منذ عام 2019 لتوعية الأسر بخطورة الإدمان والتعاطي وضرورة متابعة الأبناء حتى سن 18 سنة وخلال فترة المراهقة حيث يتجه الأبناء غالبا للتقليد بدون وعي كاف وحبا في التجربة ليجد نفسه فجأة فريسة للتعاطي، وفي السياق نفسه، تم توعية الموظفين بالوحدات المحلية بتعديلات القانون والتي تنص على الفصل من الخدمة نهائيا في حالة إثبات التعاطي.

فيما عقد الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ، إجتماعاً مع أعضاء اللجنة العامة لحماية الطفل بالأقصر برئاسة نجوى إبراهيم مدير الوحدة بالديوان العام، بحضور كلا من وكيل وزارة التضامن الإجتماعى والعمل والصحة، وممثل عن الشباب والرياضة وممثلين عن الأزهر والكنيسة، ورشا شعبان مسئول الوحدة بمدينة الأقصر، وذلك في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، بمتابعة سير العمل بالوحدات المختلفة بديوان عام المحافظة.

وتناول الاجتماع آليات تفعيل دور اللجان الفرعية لحماية الطفل بالمراكز والمدن، ومناقشة تنفيذ السياسة العامة بهذا الملف في محافظة الأقصر، وسُبل تذليل كافة العقبات لتوفير منظومة خدمات متكاملة للأطفال، كما تم استعراض جهود الوحدة خلال الفترة الماضية، وخطة العمل المقرر تنفيذها خلال شهر سبتمبر المقبل.

حملات التوعية بالقرى برعاية صندوق مكافحة الادمان
حملات التوعية بالقرى برعاية صندوق مكافحة الادمان

 

حماية الطفل بالأقصر وصندوق مكافحة الإدمان يقدمان ندوات بالقرى
حماية الطفل بالأقصر وصندوق مكافحة الإدمان يقدمان ندوات بالقرى

 

ندوات للسيدات برعاية حماية الطفل بالأقصر وصندوق مكافحة الإدمان
ندوات للسيدات برعاية حماية الطفل بالأقصر وصندوق مكافحة الإدمان

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا