محافظات / اليوم السابع

مجلس جامعة الغردقة يوافق على إعفاء طلاب حلايب وشلاتين من الرسوم الجامعية

البحر الأحمر - عماد عرفة

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 04:26 م

 عقدت جامعة الغردقة، اليوم مجلسها برئاسة الدكتور محفوظ عبدالستار أبو الفضل- رئيس الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، وذلك بمقر جامعة الغردقة، والذى بدأ رئيس الجامعة بالترحيب بالدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي السابق لحضوره المجلس.

وتناول رئيس الجامعة رؤية وخطة العمل بالجامعة خلال الفترة المقبلة، حيث وافق المجلس على المصروفات الدراسية بنسبة 50% مدرسي اللغة والمادة والسادة العاملين بالجامعة المقيدين والمسجلين بالدرجات العلمية (الماجستير- الدكتوراه) خلال الحد الأدنى للتسجيل .

كما وافق على تخفيض المصروفات الدراسية بنسبة 25% لذوى الهمم والحالات الخاصة المقيدين بالدراسات العليا للدرجات العلمية (الدبلومات – الماجستير - الدكتوراه) بداية من العام الجامعي 2024/2025، كذلك  وافق على رفع نصاب أعضاء هيئة التدريس للإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه لكلا من (الأستاذ – الأستاذ المساعد - المدرس) إلى 15 طالب وطالبة لكل عضو هيئة تدريس على أن يكون على الأقل عضو هيئة تدريس من الكلية.

كذلك وافق إعفاء طلاب (حلايب- شلاتين – ابورماد – مرسي علم) بمحافظة البحر الأحمر من الرسوم الجامعية المقررة ورسوم المدن الجامعية (الإقامة والتغذية) بكليات جامعة الغردقة خلال العام الجامعي 2024/2025،  وتشكيل لجنة المكتبات، ولجنة الإنشاءات الخاصة بجامعة الغردقة.

واقر المجلس الموافقة على تعديل شعار كلية التربية وتوصيفه، و استثناء فتح شعبة الكيمياء باللغة الإنجليزية بكلية التربية للعام الجامعي 2024/2025م، و استثناء التحاق الطلاب بشعبتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للتعليم العام والإبتدائى بدون حد أدنى لدرجة اللغة الإنجليزية بكلية التربية للعام الجامعى 2024/2025م.

و تشعيب الفرقة الأولى لطلاب شعبة(تعليم عام – تعليم أساسي) بكلية التربية بالغردقة للعام الجامعى2024/2025م، و تجديد برتوكول التعاون المشترك بين المدارس المصرية اليابانية بالغردقة وكلية التربية.

كما وافق على عقد الملتقي الأول للمركز الجامعي للتطوير المهني بالغردقة بعنوان " بداية نحو التطوير المهني"و اعتماد اللائحة المالية والإدارية للمركز الجامعي للتطوير المهنى، واعتماد اللائحة المالية والإدارية لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الغردقة، واعتماد مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد والوحدات التابعة بالكليات/الجامعة بجامعة الغردقة كما وافق على منح درجة الماجستير لعدد (1) باحثة بكلية التربية.

  
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا