محافظات / اليوم السابع

الثقافة يتفقد مكتبة العامة بقنا ويتحاور مع أصغر متطوعة

تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو،  الثقافة، مكتبة العامة بمحافظة قنا، رافقه الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، والدكتور حازم عمر،  نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

واستمع وزير الثقافة إلي شرح لأركان المكتبة ومكتبة الطفل ومكتبة الإطلاع بالإضافة إلي قاعة الحاسب الآلي، ووجه مسؤوليها بضرورة الحفاظ علي إمكانيات المكتبة الكبيرة، كما استمع إلي أصغر عضوة متطوعة بالمكتبة والدور الذي تقوم به وتبادل معها الحديث عن الثقافة ودورها.

يذكر أن مكتبة مصر العامة تتكون المكتبة من بدروم ودور أرضى و4 طوابق علوية تضم "مكتبة طفل، مكتبة للكبار، قاعة اجتماعات كافتيريا، قاعة سينما، قاعة تدريب للغات، قاعة حاسب آلي، جراج انتظار السيارات بالبدروم والفناء الخارجى، منطقة معرض للكتاب، منطقة أنشطة خارجية للأطفال، منطقة للقراءة المفتوحة، منطقة مظللة للقراءة"، وتضم كتبا فى مختلف العلوم الإنسانية والعلمية على غرار مكتبة الإسكندرية، وتقام على مساحة 4400 م2 بتكلفة نحو 60 مليون جنيه.

وكان قد تفقد هنو معرض لأعمال يدوية وتصوير علي هامش الزيارة لقصر ثقافة قنا وزيارته الأولى له وللمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا