الارشيف / عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

.. استقالة الحكومة والسيسي يكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات

الأبـرز 03 حزيران/يونيو 2024
Ratings (0)
مصر.. استقالة الحكومة والسيسي يكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات

.. استقالة الحكومة والسيسي يكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات


(الوفاق نيوز): قالت الرئاسة المصرية في بيان اليوم الاثنين إن الرئيس عبد الفتاح قبل استقالة حكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وكلفه بتشكيل حكومة جديدة "من ذوي الكفاءات والخبرات".

وأوضح البيان أن التعديل المرتقب يهدف "لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة".

وأضاف بيان الرئاسة أن الحكومة الحالية مستمرة في أداء عملها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف البيان أن السيسي وجه الحكومة الجديدة "بمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص".

وذكر البيان أن "تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة تتضمن مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد".

وليس هناك مؤشر فوري على الوزراء الذين سيتم استبدالهم في الذي طال انتظاره، أو موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة.

وبدأ السيسي فترة ولايته الثالثة ومدتها ست سنوات في أبريل الماضي بعد أن حقق فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية التي جرت في ديسمبر بنسبة 89.6 بالمئة من الأصوات.

وكان مدبولي، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق، كلف بتشكيل حكومة جديدة للمرة الأولى عام 2018، بعدما قدمت حكومة رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل استقالتها بعد أيام من أداء السيسي اليمين لفترة رئاسة ثانية بعد فوزه في الانتخابات في العام نفسه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا