الارشيف / عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

بصدد استضافة نزالات نسائية في الفنون القتالية المختلطة

الأبـرز 25 حزيران/يونيو 2024
Ratings (0)
السعودية بصدد استضافة نزالات نسائية في الفنون القتالية المختلطة

بصدد استضافة نزالات نسائية في الفنون القتالية المختلطة

-(الوفاق نيوز): أبدت السعودية رغبتها في استضافة مواجهات نسائية من بطولة القتال النهائي (UFC)، وذلك بعد نجاح الجولة المخصصة للرجال التي أقيمت، السبت، في المملكة للمرة الأولى.

وقال رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، لقناة "إيه بي سي 6" الأميركية إن الجولة التي أقيمت في السعودية من بطولة القتال النهائي شهدت حضور 12 ألف شخص، مضيفا: "لم أكن أتوقع لها مثل هذا النجاح الجماهيري الكبير".

وأردف آل الشيخ بقوله إنه يرغب في أن يكون الحضور في الجولة المقبلة نحو 30 ألف مشاهد. وتابع وفق لما نقله موقع "يو إس إيه توداي"، قائلا: "نريد مواجهات نسائية أيضا في الجولة المقبلة".

وقرر الاتحاد القائم على تنظيم بطولة القتال النهائي، وهي نزالات للفنون القتالية المختلطة، بتمديد تعاقده مع السعودية ووعد بمزيد من الجولات، وقال آل الشيخ إن الجولة المقبلة سوف تكون في مطلع عام 2025.

والسبت، سحق الأسترالي، روبرت ويتكر، خصمه الروسي، إكرام أليسكروف، بالضربة القاضية بعد أقل من دقيقتين من انطلاق النزال الذي أقيم على "أوكتاغون المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض.

وخلال السنوات الأخيرة، أحدثت السعودية ضجة كبيرة في قطاع الرياضة من ملاعب الغولف الخضراء إلى حلبات سباق الفورمولا 1 وحتى كرة القدم، حيث تعاقدت الأندية السعودية مع نجوم كبار، بما في ذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيما.

وأثارت هذه الصفقات والمفاوضات التي تبلغ مئات الملايين من الدولارات مزاعم "تبييض رياضي"، أو استخدام الرياضة لصرف الانتباه عن سجل المملكة في مجال حقوق الإنسان الذي يتعرض بشكل متكرر لانتقادات لاذعة، وفق فرانس برس.

لكن المملكة الخليجية الثرية دائما ما تنفي تلك المزاعم بشدة وتصر على أن استثماراتها الرياضية تعد جزءا من رؤية السعودية 2030 لتنويع مصادر الدخل بعيدا عن النفط في أكبر دولة مصدرة للخام عالميا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا