حوادث / اليوم السابع

المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة: استقطبتهم عبر

كتب أحمد إسماعيل

الجمعة، 14 يونيو 2024 01:00 ص

اعترف المتهم بالنصب على المواطنين بالجيزة ببيع شهادات جامعية مزيفة أنه استطاع استقطاب الضحايا عبر الفيسبوك بسهولة.

واضاف المتهم في أقواله أمام جهات التحقيق المختصة ، إنه استغل قدرته على تزييف الشهادات الجامعية وحرص العديد من الأشخاص على الحصول على تلك الشهادات دون مجهود وتعب وقام بالنصب عليهم مقابل مبالغ مالية كبيرة.

فيما قررت النيابة العامة بالجيزة حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث وبيان وجود وقائع نصب أخرى مماثلة من عدمه.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بترويج شهادات جامعية بمقابل مادى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام أحد الأشخاص  مقيم بمحافظة الجيزة بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "" للنصب والإحتيال على المواطنين من خلال الترويج لبيع شهادات جامعية مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه.. وبحوزته " محمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا