حوادث / اليوم السابع

8 نصائح تحميك من سرقة سيارتك.. تعرف عليها

ما بين المفتاح المصطنع أو كسر الزجاج، تتخذ التشكيلات العصابية أساليب عديدة في سرقة السيارات من المواطنين ونظرا لارتفاع أسعارها يقدم الخبير الأمني أحمد سعد نصائحه للمواطنين لحماية سيارتهم من السرقة.

السيارة في وضع التشغيل
 
قبل أن تترك السيارة وتنزل منها  لشراء بعض المستلزمات تأكد جيداً من عدم تشغيل محركها، فضلاً عن أحكام إغلاق الأبواب والنوافذ بشكل تام، فهناك بعض اللصوص تقف لمتابعة قائدى السيارات وسرقتها بعد تركها فى وضع تشغيل.

 

حقائب في السيارة

يقول الخبير الأمني أن ترك حقائب داخل السيارة تعد مطمع للصوص ظنا منهم أنها بداخلها أموال ، لذلك لا تترك أي حقائب داخل السيارة وكذلك رخصة السيارة من الأوراق الهامة، فلا تتركها داخل السيارة فى حالة عدم وجودك بداخلها، لأن ذلك يسهل مهمة السارق فى الهروب بها إذا تمكن  من اقتحامها.

 

أجهزة التتبع

عزز حماية سيارتك بتدعيمها بأجهزة متطورة، كأجهزة الإنذار وتحديد الموقع والعازل الحرارى لزجاج السيارات الذى يحميه .

لا تجعل سيارتك مطمع 

لا تترك أشياء قيمة داخل السيارة سواء أجهزة "لاب توب" أو هواتف محمولة أو محفظتك الشخصية، حتى لا تصبح مطمع لعصابات سرقة السيارات، حيث يلجأ وقتها المتهمين لكسر الزجاج وسرقتها.

اختر مكانا جيداً لركن السيارة 

لا تركن السيارة فى مكان مهجور أو خالى من المارة والمواطنين  وتأكد من تأمين المنطقة المحيطة بها بشكل جيد.

لا تقف فى المناطق المظلمة .

الوقوف فى المناطق المظلمة يعرضك لخطر قطاع الطرق، كن حذراً ولا تقف إلا فى المناطق المكشوفة وللضرورة القصوى.

لا تقف على الطريق السريع .
                       
لا تقف لأى شخص تقابله فى الطريق خاصة الطرق السريعة لأن العصابات تلجأ إلى بعض الحيل من أجل إيقاف سيارتك على الطريق السريع لسرقتها بالإكراه. مفتاح سيارتك

لا تعطى  مفتاح سيارتك لأى شخص سواء كان سايس لركن السيارة او حارس العقار فهناك تشكيلات عصابيه تقوم بنسخ المفتاح لسرقة السيارة عقب تتبع قائدها،كما عليك عدم النزول من سيارتك فهناك لصوص يلجأ لطريقة سرقة السيارة فى الطرق بحجة انك صدمته وأثناء نزولك من السيارة يستغل اللص انشغالك مع شريكه ويسرقها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.