حوادث / الطريق

الداخلية تُضبط طالبًا يدّعي تسريب امتحانات عبر ”واتساب”اليوم الأربعاء، 24 يوليو 2024 11:51 صـ

نجحت أجهزة وزارة الداخلية المصرية في كشف ملابسات وجود مجموعة على "واتساب" يدّعي القائم بإدارتها قدرته على تسريب امتحانات إحدى المراحل التعليمية مقابل مبالغ مالية.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية القائم بإدارة المجموعة، وتبين أنه طالبٌ مقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة.

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبط المتهم وبحوزته محمول، وعند فحصه فنيًا، تبين احتواؤه على أدلة تُثبت إدارته للمجموعة المشار إليها، بالإضافة إلى مجموعة أخرى على موقع تُستخدم لنفس الغرض، كما عُثر بحوزته على محفظة إلكترونية بها مبلغ مالي.

وبمواجهة المتهم، أقرّ بارتكابه الواقعة، واعترف بإدارته للمجموعتين المذكورتين بقصد تحقيق أرباح مالية من خلال إيهام الطلاب بقدرته على تسريب امتحاناتهم.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم، وتولت النيابة العامة التحقيق معه.

تؤكد وزارة الداخلية على أهمية اتباع الطرق الرسمية للحصول على المواد الدراسية، وعدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة التي قد تُعرض الطلاب للابتزاز والنصب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا