حوادث / الصباح العربي

حيثيات الحكم على غادة والي في واقعة سرقة رسومات الفنان الروسي: قلدت...اليوم الخميس، 1 أغسطس 2024 06:41 مـ   منذ 48 دقيقة

أودعت الدائرة الثالثة جنح مستأنف محكمة القاهرة الاقتصادية، حيثيات الحكم على المتهمة غادة والي في الجنحة رقم 285 لسنة 2024 جنح مستأنف، لاتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي.

حيثيات الحكم على المتهمة غادة والي

وقالت حيثيات محكمة القاهرة الاقتصادية، إنها في غصون شهر يوليو من عام 2022 بدائرة قسم شرطة الجديدة بمحافظة القاهرة تعدت غادة والي على الحق المالي والأدبي للمؤلف المجني عليه جورجي كوراسوف بأن قلدت أربع رسومات فيها إنتاج عمله المبتكر، بأن وضعته على رسومات فنية بجدران محطة مترو كلية البنات ونسبتها لنفسها مع علمها بأمر تقليده وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضافت حيثيات محكمة القاهرة الاقتصادية، أنه بسؤال رئيس الإدارة المركزية للشئون التعاقدية بالهيئة القومية للأنفاق، شهد بأن الهيئة تعاقدت مع شركة RATP DEVM MOBILITY CAIRO بموجب عقد التزام لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق لمدة 15عاما وتعاقدت تلك الشركة مع المتهمة وتكليفها بالترويج للثقافة والفنون المصرية في محطات المترو الخاصة بالمشروع، وتضمن التعاقد أعمال فنية عبارة عن تصميمات لـ 5 محطات من ضمنهم محطة كلية البنات.

وأشارت الحيثيات إلى أنه في بداية شهر يوليو من عام 2022 وتناول الإعلام سرقة المتهمة الرسومات الخاصة بمحطة كلية البنات من الفنان الروسي جورجي كوراسوف دون إذن سابق منه، وبناء على ذلك تم إزالة الرسومات من المحطة حفاظًا على حقوق الفنان الروسي وعلى حقوق هيئة مترو الأنفاق.

وبسؤال وكيله المجني عليه شهدت بأنها تم تفويضها من قبل المجني عليه للإبلاغ عن الواقعة من تعدي المتهمة على حقوقه المالية والأدبية عن طريق سرقة الرسومات الخاصة به ونسبتها لنفسها واستعمال تلك الرسومات في محطة كلية البنات، وقررت إن الرسومات المسروقة هي أربع رسومات حددتهم بالتحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا